أخبار عاجلة

روسيا تتحدث عن “خطوات مدروسة” للرد على هجوم الطائرات المسيرة

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يرى أن إنكار كييف وواشنطن الهجوم على الكرملين “مثير للضحك”، ويؤكد أنّ الولايات المتحدة “تُقرر مثل هذه الهجمات والأهداف، وأوكرانيا تقوم بالتنفيذ”.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أنّ الهجوم على الكرملين يخضع لتحقيق “شامل وفوري” تشارك فيه مختلف الهيئات والإدارات المختصة.

وقال بيسكوف خلال إحاطته الإعلامية إنّ “ما حدث يخضع بالطبع لتحقيق شامل وفوري، والكل يعلم أنّ لجنة التحقيقات والهيئات اللازمة تشارك في كل هذا”.

وأضاف في هذا الصدد: “جدول أعمال الرئيس لم يتغير بأي شكل من الأشكال. واليوم، يعمل في الكرملين، ولا توجد أي أحداث عامة كبيرة”.

ورفض المتحدث الروسية التطرق إلى أي تفاصيل حول ردّ روسيا المحتمل على الهجوم على الكرملين، موضحاً أنّه “لا يمكن التحدث إلا عن خطوات مدروسة تلبي مصالح البلاد”.

ووصف بيسكوف محاولات كييف وواشنطن إنكار الهجوم على الكرملين بأنّها “مثيرة للضحك”، لافتاً إلى أنّ الولايات المتحدة تُقرر مثل هذه الهجمات والأهداف، وأوكرانيا تقوم بالتنفيذ.

وأضاف: “مثل هذه المحاولات للتبرؤ من هذا [الهجوم الإرهابي على الكرملين] في كييف وواشنطن بالطبع مثير للضحك”، مؤكداً أنّ القرارات بشأن مثل هذه “الأفعال والهجمات الإرهابية لا يتم اتخاذها في كييف، ولكن في واشنطن، فيما تقوم كييف بتنفيذ بما يُطلب منها”.

وقال المتحدث الروسي: “في كثير من الأحيان، حتى الأهداف نفسها لا تحددها كييف، لكن يتم تحديدها في واشنطن، ومن ثمّ تحيلها إلى كييف لتنفيذها”، مشيراً إلى أنّ من “المهم جداً أن تفهم واشنطن بأنّ روسيا تعلم بضلوع الولايات المتحدة في الهجوم الإرهابي”.

وخلص بيسكوف إلى القول: “يجب أن يدركوا مدى خطورة مثل هذه المشاركة المباشرة في الصراع”.

عن duaa

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …