أخبار عاجلة

الأسير الشيخ خضر عدنان القيادي في الجهاد الإسلامي شهيدًا في سجون الاحتلال

استشهد الأسير الشيخ خضر عدنان أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي فجر الثلاثاء بعد أن دخل في إضراب مفتوح عن الطعام لليوم الـ 86 على التوالي.ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد المجاهد الشيخ خضر عدنان داخل سجون العدو الصهيوني في بيان، قالت فيه إنه “بكل معاني الصمود والثبات، وأعلى درجات الثقة بالله سبحانه وتعالى وبمعيته ونصرته، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قائدًا عظيمًا ورجلًا شجاعًا ومجاهدًا صلبًا من أشرف الرجال وأعظمهم، القائد الشيخ خضر عدنان “أبو عبد الرحمن” الذي ارتقى شهيدًا في جريمة يتحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عنها، فالاحتلال الصهيوني الذي اعتقله وتنكر لمعاناته، ومارس بحقه أبشع الجرائم مستخدمًا أدواته القذرة من محاكم زائفة وأجهزة أمن إرهابية ونيابة عسكرية مجرمة، سيدفع ثمن هذه الجريمة”.

A Palestinian girl walks past a graffiti of Khader Adnan, 44, a hunger-striking Palestinian imprisoned in an Israeli jail for 85 days, in Gaza City on April 30, 2023.
(Photo by Majdi Fathi/NurPhoto via Getty Images)

وأضافت الحركة: في مسيرتنا الطويلة نحو القدس سنفقد الكثير من الرجال الشجعان والكثير من القادة والمقاتلين، والقائد المجاهد الشيخ خضر عدنان كان واحدًا من الذين فتحوا طريقًا عريضًا لكل الذين ينشدون الحرية في فلسطين والعالم. واعتبرت الحركة أن “الحر البطل خضر عدنان ارتقى شهيدًا في جريمة ارتكبها العدو أمام مرأى العالم الذي يوافق على الظلم والإرهاب ويحميه ويوفر له الغطاء”. وقالت إن شهادة الشيخ القائد ستكون مدرسة لأجيال من الرجال الشجعان، ونحن لن نغادر طريق الجهاد والمقاومة طالما بقيت فلسطين تحت الاحتلال.واشارت الى أننا إذ ننعى هذا الشيخ المجاهد، الذي ما تخلى يومًا عن واجباته لنصرة الحق والدفاع عن أبناء شعبه، وأفنى لحظات عمره في حمل قضيته ونصرة مقدساته، فإننا نؤكد على أننا ماضون على ذات الطريق والنهج الذي مضى عليه القائد خضر عدنان وكل من سبقه من القادة والمجاهدين. وختمت حركة الجهاد الإسلامي بيانها: إن قتالنا ماضٍ ولن يتوقف، وسيدرك العدو المجرم مرة أخرى أن جرائمه لن تمر دون رد، وأن المقاومة ستتواصل بكل قوة وإصرار وثبات. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

Palestinians hold pictures of Khader Adnan, 44, a hunger-striking Palestinian imprisoned in an Israeli jail for 85 days, during a demonstration in solidarity with Adnan, outside the International Committee of the Red Cross (ICRC) office in Gaza City on April 30, 2023.
(Photo by Majdi Fathi/NurPhoto via Getty Images)

والاسم الكامل للشهيد هو خضر عدنان محمد موسى، من مواليد الرابع والعشرين من آذار/مارس 1978(44 عامًا) من بلدة عرابة بقضاء جنين، متزوج وأب لتسعة من الأبناء، أصغر أبنائه يبلغ من العمر سنة ونصف السنة وأكبرهم (14 عامًا)، وهو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وكان اعتقل 12 مرة في السجون “الإسرائيلية”. أمضى ما مجموعه نحو ثماني سنوات، معظمها رهن الاعتقال الإداريّ، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

واشنطن تعلق العقوبات على الوحدات الإسرائيلية المتهمة بارتكاب أعمال عنف

بعد فرض عقوبات أميركية للمرة الأولى على وحدة عسكرية إسرائيلية لارتكابها أعمال عنف في الضفة …