أخبار عاجلة

مباحثات مشتركة بين “عُمان ، مصر ، الامارات” حول الاوضاع الميدانية في السودان

بحث وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، مع نظيره المصري سامح شكري، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد، الأوضاع الميدانية في السودان، والتحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد الوزيران العماني والمصري، خلال مباحثات هاتفية، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الأربعاء، أن الأطراف ستعمد إلى ضبط النفس وتحكيم العقل واللجوء إلى التفاهم السلمي لحل الخلافات بينها، حمايةً للأرواح ومقدرات الشعب السوداني.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية بأن البوسعيدي وشكري دعَوَا إلى وقف الاشتباكات في السودان.

وفي سياق آخر، بحث البوسعيدي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتشاور حول التحديات التي تواجه المنطقة العربية والقضايا الراهنة على الساحة الدولية.

يشار إلى أن السودان يشهد منذ 15 أبريل الجاري، اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في الخرطوم ومدن أخرى، تسببت في مقتل وإصابة العشرات من الطرفين والمدنيين.

ووصف الجيش السوداني قوات الدعم السريع بـ”المتمردة”، متهماً إياها بـ”نشر الأكاذيب باعتداء قواتنا عليها للتغطية على سلوكها المتمرد”.

وجاءت الاشتباكات غداة تأكيد الوسطاء أن عبد الفتاح البرهان الذي يقود الجيش ورئيس مجلس السيادة في السودان، ومحمد حمدان دقلو “حميدتي”، قائد قوات الدعم السريع، قبلا بحل الخلاف بعيداً عن المواجهة.

عن duaa

شاهد أيضاً

المقاومة تستهدف تجمعات العدو في محيط الشفاء.. ومقراً للقيادة في “كيسوفيم”

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال …