أخبار عاجلة

25 جمعية بحرينية تطالب نظام ال خليفة الخياني بإلغاء التطبيع مع الكيان الصهيوني

طالبت 25 جمعية بحرينية النظام الخليفي الخياني في البحرين بإلغاء أشكال التطبيع كافة مع الكيان الصهيوني “بما يُسهم في حفظ المقدسات ودماء الشعب الفلسطيني واحتراماً لإرادة الشعب البحريني”.

وتساءلت الجمعيات، في بيانها المشترك: “كيف لحكومة البحرين أن تعتبر كياناً استعمارياً محتلاً لأرض عربية مقدسة، ويمارس أبشع أصناف الجرائم العدوانية، ٫ ..صديقاً مع كل ما يتوفّر عليه من عداء؟”.

وشددت الجمعيات، التي تمثل اتجاهات سياسية وأهلية مختلفة، على أنَّ “التطبيع مع الكيان الصهيوني الإرهابي من شانه ان يمنح هذا الكيان الغاصب الغطاء السياسي لمواصلة المزيد من الجرائم الإرهابية، ويمثّل خروجاً على الموقف التاريخي للشعب البحريني الرافض لنهج التطبيع والداعم للشعب الفلسطيني، ولقضيته العادلة”.

الى ذلك أكد سفير الكيان الصهيوني لدى المنامة إيتان نائيه، الرفض الشعبي الواسع في البحرين، لاتفاقيات التطبيع التي تم توقيعها في العاصمة واشنطن عام 2020، والمعروفة باسم اتفاقيات إبراهيم.

وقال السفير الصهيوني إن علاقات التطبيع المتنامية بين الجانبين ستستغرق وقتا، وسط مخاوف من نقص الاستثمارات الاقتصادية، وأن بناء علاقات اقتصادية وتجارية لجمع الناس معا، يستغرق وقتا.

وزعم ان إرسال خمسة عشر شابا من البحرين إلى الكيان المحتل في زيارة لمدة أسبوع، يمثل نجاحا في العلاقات بين الجانبين، داعيا إلى زيادة تبادل الزيارات بين الجانبين البحريني والصهيوني، لتعزيز التطبيع الاقتصادي.

وكانت البحرين والكيان الصهيوني قد وقعا على اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، كجزء من اتفاقيات ما تسمى “إبراهيم” التي شهدت أيضا تطبيع العلاقات مع الإمارات وسط رفض شعبي على المستويين الداخلي و الدولي.

يشار الى ان منظمة نادي السفراء في إسرائيل (ACI) منحت سفير البحرين لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي خالد الجلاهمة جائزة الدبلوماسي المتميز للعام 2022 والسفير المتميز للعام 2022.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته المنظمة في مدينة هرزليا، وأعلنت فيه أسماء الفائزين بجوائزها السنوية لتكريم أكثر الشخصيات الدبلوماسية تميزاً وإثراءً للعمل الدبلوماسي في “إسرائيل”.وتلقى السفير تهنئة كتابية من الرئيس الصهيوني إسحاق هرزوغ بمناسبة حصوله على الجائزة.

عن duaa

شاهد أيضاً

طلبة الجامعات الامريكية يواصلون الاعتصامات نصرة لغزة وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني فيها

مازالت الجامعات الامريكية تشهد مواصلة طلبتها الاحتجاج علي خرب الإبادة في غزة والتنديد بجرائم الكيان …