أخبار عاجلة

اليمن : العدوان يُهجّر أهالي جزيرة عبد الكوري في أرخبيل سقطرى

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء استحداثات دول تحالف العدوان في جزيرة عبد الكوري.

وأشارت وزارة الثروة السمكية في بيان لها إلى أن “تحالف دول العدوان لم يكتف باحتلال بعض من جزر اليمن وشواطئه وأجزاء مهمة من أراضيه ونهب ثرواته وتدمير بيئته بكافة أنواعها، بل وصل به الحال إلى تهجير أبناء جزيرة عبد الكوري، التي تعدّ من أهم جزر “أرخبيل سقطرى””.

كما لفتت إلى أن “دول العدوان تمادت خلال الأسبوع الماضي بإرسال قوات إماراتية جديدة إلى مطار حديبو تمهيدًا لنقلها إلى جزيرة عبد الكوري”.

وأوضحت أن صور الأقمار الصناعية الجديدة أظهرت أن هناك تطورات طالت مصف الطائرات الرئيسي المستحدث، وتعبيد منطقة بجانبه، تمهيدًا لبناء ما يرجح أن يكون مخازن عسكرية أو مباني لوجستية، وإنشاء مناطق عمال ومبان حديثة شرق القاعدة في جزيرة عبد الكوري المحتلة.

واستنكرت وزارة الثروة السمكية “تحركات دول الاحتلال المشتركة مع العدو الصهيوني في الأرخبيل والجزر اليمنية الاستراتيجية”، مطالبة بخروج تلك القوات من جزيرة عبد الكوري وكافة الأراضي والجزر والسواحل اليمنية.

وحمّلت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية التابعة لها، مسؤولية ما يجري من تعدٍ على السيادة اليمنية في عدد من الجزر.

وأدانت صنعاء، غير مرة، تهجير دول العدوان لسكان جزيرة عبد الكوري، ولا سيما بعد وصول ضباط إسرائيليين إلى المنطقة.

وزير النقل: منع بيع التذاكر للمسافرين أدّى إلى زيادة المعاناة

في سياق آخر، حذّر وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة، الخطوط الجوية اليمنية من استمرارها في منع بيع التذاكر لرحلات صنعاء – عمان.

وقال وزير النقل إن “استمرار منع بيع التذاكر لرحلات صنعاء – عمان للمسافرين من محافظات الجمهورية اليمنية، أدّى إلى زيادة معاناة المرضى والمسافرين وكبدّت الشركة خسائر، وستتحمل دول العدوان وإدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن النتائج”.

وجدّد وزير النقل التأكيد على أن حسابات شركة الخطوط الجوية اليمنية في البنوك بصنعاء وعدن، مفتوحة لإدارة الشركة لصرف النفقات التشغيلية والمشتريات ومستحقات الموظفين.

عن duaa

شاهد أيضاً

3 مجازر يرتكبها الاحتلال .. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34183 شهيد و 77143 جريح

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 34.183 …