أخبار عاجلة

إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تطلق النار على قدميها.. الخامنئي ونصر الله و” الضيف ” فرحون

قال محلل الشؤون الأمنية الاسرائيلي  يوسي يهوشوع  في تغريدة له إنّ المرشد الإيراني السيد علي خامنئي  والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وقائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار والقائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف، يفركون أيديهم فرحاً، في ظل ما تشهده “إسرائيل” من أزمة سياسية.وأضاف أنّ “إسرائيل تطلق النار على قدميها”.

ومنذ أيام، قال وزير الأمن الأسبق، أفيغدور ليبرمان، إنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “يتصرف كالأرنب أمام الأمين العام لحزب الله السيد  حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار، ويقوّض قدرة الردع لإسرائيل”.

بدوره، قال رئيس شعبة العمليات السابق، اللواء في احتياط الاحتلال الإسرائيلي، إسرائيل زيف، إنّ “الموضوع الأمني وعملية التفكك الداخلي لوحدات الاحتياط في الأيام الأخيرة يشكلان أزمةً لم تواجهها إسرائيل من قبلُ، ولا حتى في حرب يوم الغفران”، في إشارة إلى حرب أكتوبر عام 1973.وأضاف زيف لــ”القناة الـ12” أنّ “إسرائيل تمرّ في أزمة أمنية قومية خطيرة جداً”.

وفي الوقت نفسه قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إنّ “إسرائيل اليوم مأزومة، ولم يمر الكيان في تاريخه، بهذا الكم من اليأس والإحباط والوهن”، مبيّناً أنّ “الحكومة الإسرائيلية هي حكومة فاسدين ومتطرفين ومجانين”. كما صرّح السيد نصر الله بأنّ “الحمقى في الحكومة الإسرائيلية يكشفون حقيقة الكيان التي يخفيها غيرهم”، مضيفاً أنّه “عندما يصبح في قيادة العدو حمقى بهذا المستوى، ندرك أن النهاية اقتربت”.

ويأتي تصريح يهوشوع في وقت أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ  “أكثر من 600 ألف تظاهروا من كريات شمونة شمالاً إلى إيلات جنوباً”، ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ شرطة الاحتلال بدأت بإخلاء الشوارع من المتظاهرين بالقوة مستخدمة الخيول ومدافع المياه.وذكرت أنّ 3 أفراد من شرطة الاحتلال على الأقل أصيبوا برشق المتظاهرين لهم بالحجارة.

هذا وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في الساعات الأخيرة ضد التعديلات القضائية، بعد أن عزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزير الأمن يوآف غالانت.

هذا واقر رئيس الكيان الإسرائيلي هيرتزوغ ان أي شخص سيكون واهما اذا استبعد قيام الحرب الاهلية داخل إسرائيل. وبينما يصف أعداء نتنياهو حكومته بانه حكومة متطرفون ومجرمون ويصفون نتنياهو بانه ديكتاتور ٫ يقول حلفاء نتنياهو وبينهم قادة حزب مايسمي بالصهيونية العظيمة بان المتظاهرين هم فوضويون واعداء إسرائيل .

هذا وجاء قرار نتنياهو باقالة وزير الدفاع غالانت ليزيد من غضب المتظاهرين واندفعوا لمحاصرة منزله والتظاهر امام الكنيست  مطالبين نتنياهو بالاستقالة .

ولعل اصدق صورة افرزتها التظاهرات الحاشدة في اسرائيل والانقسام في المجتمع الصهيوني هو انها بالفعل ليست سوى بيت عنكبوت  وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

وزيرالبحرية الأمريكية : أنفقنا مليار دولار في الأسابيع الماضية لصد هجمات اليمنيين

كشف وزير البحرية الأمريكية هذا الأسبوع أنّ القوات البحرية الأمريكية أنفقت ما يقرب من مليار …