أخبار عاجلة

برلماني يتهم قوى سياسية بمحاولة توفير الغطاء للعصابات الارهابية في الطارمية

أتهم عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم السبت، قوى سياسية بمحاولة توفير “الغطاء” للعصابات الإرهابية في منطقة الطارمية، فيما حدد خطوتين للتخلص من الخلايا النائمة في المنطقة.

وقال السوداني : إن “الطارمية بؤرة إرهابية بدأت تستنزف الكثير من طاقتنا الشبابية”، مؤكداً على “ضرورة القضاء على هذه العصابات التي تشكل مصدر خطر على العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “القوات الأمنية مطالبة بالقضاء على هذه العصابات عبر خطوتين، الأولى تتمثل بوجود جهود استخباراتية مضاعفة لملاحقة الإرهابيين لاسيما الخلايا النائمة في هذه المنطقة”.

وتابع ان “الخطوة الأخرى تتمثل بدخول القوات الامنية الى المنطقة بعملية عسكرية وتطهيرها من هؤلاء الإرهابيين”.

وأكد عضو مجلس النواب: “نحن مطالبين بحماية الشعب العراقي حتى أهالي الطارمية باعتبار ان عصابات داعش تستهدف أهالي المنطقة بالدرجة الأولى”، مؤكداً أن ” تطهير المنطقة عمل أساسي وضروري للقوات الأمنية”.

اما بشان بعض القوى السياسية الواقفة ضد العملية العسكرية في المنطقة، بين السوداني، أن “بعض السياسيين يعترضون على العملية العسكرية – الانتقامية داخل المنطقة؛ ليس حباً بالطارمية بقدر ما هو توفير غطاء الى الإرهابيين”.

وكان عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد المنحل، سعد المطلبي، قد أكد ان القضاء على الإرهاب في الطارمية يحتاج لإيجاد عنصر استخباري من اهل المنطقة لحماية منطقتهم وتخليصها من الإرهاب.

وتشهد منطقة الطارمية بين الحين والآخر خرقا أمنيا، يؤدي الى استشهاد كوكبة من صفوف القوات الأمنية، وهو ما يكشف عن وجود مخاطر أمنية تهدد العاصمة بغداد.

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب عن كتلة بدر النيابية : الحكومة ماضية بإنهاء التحالف الدولي في العراق

كشف النائب والقيادي في كتلة بدر النيابية معين الكاظمي، اليوم الأربعاء، مباحثات زيارة رئيس الوزراء …