أخبار عاجلة

نائب عن تحالف الفتح … يكشف عن أسباب تأجيل التصويت على قانون الانتخابات

كشفت النائبة عن تحالف الفتح انتصار الجزائري، الاثنين، أسباب تأجيل التصويت على قانون الانتخابات في جلسة البرلمان التي عقدت يوم أمس، فيما اكدت ان الأحزاب الكردية عادت الى نقطة الخلاف داخل مجلس النواب بشأن تبيعة محافظة كركوك.

وقال الجزائري : إن “الاعتراض تم من الأحزاب الكردية على الفقرة 35 من قانون الانتخابات الخاصة في محافظة كركوك”، مشيرة الى انه “ما زالت الأحزاب الكردية تكرر سيناريو الاعتراض ما أدى الى تأجيلها الى الجلسة المقبلة”.

وتابع، ان “الأحزاب الكردية عادت الى نقطة الخلاف داخل مجلس النواب بشأن انتخابات مجالس المحافظات بالنسبة الى كركوك”، لافتة الى ان “هذا الامر لم يحل مع أحزاب الاقليم منذ عام 2014 ولغاية الان”.

وبشأن تأجيل قانون الانتخابات، تبين الجزائري: ان “البرلمان قرر تأجيل التصويت على قانون الانتخابات سانت ليغو الى الجلسة القادمة بسبب الاعتراض الذي جرى من الأحزاب الكردية حول محافظة كركوك وتبعيتها بعد الانتخابات المقبلة”.

وكان مصدر قد كشف عن سبب اعتراض الأحزاب الكردية والانسحاب من جلسة التصويت على قانون الانتخابات بشكل كامل لعدم موافقة الكتل السياسية بمقترح ان تكون تبعية كركوك بعد الانتخابات لمن يفوز فيها من المرشحين العرب والاكراد.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي يبارك للشعب العراقي إقرار عطلة عيد الغدير

بارك الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، للشعب العراقي إقرار عطلة …