أخبار عاجلة

نائب في البرلمان :مجلس النواب ماضي بتشريع وتمرير قانون سانت ليغو حسب النسبة المتفق عليها

أكد عضو مجلس النواب، محمد السوداني، اليوم الاحد، أن البرلمان ماضي بتشريع وتمرير قانون سانت ليغو لمجلس النواب والمحافظات، بالاتفاق مع النواب المستقلين، فيما كشف عن وجود رؤية جديدة تخص انتخابات مجالس المحافظات.

وقال السوداني : ان “قانون سانت ليغو وبالاتفاق مع المستقلين سيشرع باعتبار ان الاختلاف ليس في القانون بل في النسبة المطروحة”.

وأضاف، أن “بعض الكتل السياسية تطالب بـ 1.9 والاخر يطالب بـ 1.7 وكتل اخرى تطالب بـ 1.4 فالاختلاف هو على النسبة فقط”، مبيناً أن “الكتل السياسية ستتفق على حل وسط يرضي جميع الاطراف في تشريع هذا القانون الحيوي والمهم”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “هناك رؤية بان هناك اختلاف بين مجلسي المحافظة والنواب، باعتبار أن مجلس المحافظة هو خدمي فربما يكون هناك قانوناً اخراً غير سانت ليغو يطرح لمجالس المحافظات”، مشيراً الى أن “هذه الرؤية ضعيفة”.

واكد السوداني، أن “القانون الذي سيشرع تحت قبة البرلمان هو سانت ليغو لمجالس المحافظات والنواب لكن بنسبة تتفق عليها جميع الاطراف”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، عباس المالكي، قد عد الحديث عن الدكتاتورية والاغلبية فيما يخص عزم الكتل الكبيرة بتعديل قانون الانتخابات مبالغ فيه، فيما اكد ان قانون الانتخابات يمرر ويصبح معمولا به بعد تصويت 70 % من أعضاء مجلس النواب.

وتستمر الخلافات والتجاذبات السياسية بين النواب المستقلين والقوى السياسية الكبيرة داخل قبة البرلمان على صيغة قانون انتخابات مجالس المحافظات وسط عدم توصل الطرفين الى اتفاق موحد.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي يطالب البرلمان بالإسراع في إقرار قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي

استذكر سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، الذكرى العاشرة لصدور فتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى …