أخبار عاجلة

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا جديدا.. وطوكيو تستنكر

قالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، فجر الأحد، نقلاً عن جيش كوريا الجنوبية، أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان، كما نقلت قناة الإذاعة اليابانية عن مصادر حكومية، أن صاروخاً باليستياً يُزعم أن كوريا الشمالية أطلقته، سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

نائب وزير الدفاع الياباني، توشيرو إينو، قال في إفادة صحفية، إنّ اليابان احتجت عبر القنوات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية على أحدث تجربة صاروخية “تشكل تهديداً لأمن المنطقة”.

وشدّد على أن التجارب الصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية “تشكل تهديداً أمنياً لبلدنا والمنطقة والمجتمع الدولي بأسره، وهي غير مقبولة على الإطلاق”، مشيرًا إلى أنه كان هناك احتجاجات على كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية من خلال السفارة في بكين.

وقطع الصاروخ مسافة 800 كيلومتر، ووصل إلى أقصى ارتفاع 50 كيلومتراً، وسقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وتأتي أحدث تجربة إطلاق، بعد ثلاثة أيام من إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً عابراً للقارات “هوانسونغ -17″، رداً على التدريبات العسكرية المشتركة، التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

كما كانت كوريا الشمالية قد أطلقت الصواريخ في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، قبل ساعات من توجّه رئيس كوريا الجنوبية إلى طوكيو، لحضور قمة بحثت سبل التصدي لكوريا الشمالية المسلحة نووياً.

وبدأت القوات الكورية الجنوبية والأميركية، الإثنين الماضي، تدريبات مشتركة تستمر 11 يوماً، والتي أطلق عليها اسم “درع الحرية 23″، والتي تجري على نطاق لم يتكرر منذ 2017 لمواجهة “التهديدات المتزايدة” من كوريا الشمالية.

واتهم زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بزيادة التوتر بهذه التدريبات العسكرية.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : اعداد السفن المستهدفة بصواريخنا ومسيراتنا لمنع وصولها لاسرائيل نصرة لغزة بلغت 102 سفينة خلال 200 يوم من العدوان على غزة

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان عدد السفن الاسرائيلية والسفن المتجهة …