أخبار عاجلة

سرايا القدس تنعى الشهيد القائد علي الأسود الذي اغتاله عملاء العدو الصهيوني بريف دمشق

نعت سرايا القدس شهيدها القائد، علي رمزي الأسود، ( 31 عامًا)، من ساحة سوريا، وأشارت السراي إلى أن الشهيد ارتقى صباح اليوم في ريف دمشق جراء عملية اغتيال جبانة بالرصاص، تحمل بصمات العدو الصهيوني.

وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً”

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وذراعها العسكري “سرايا القدس”تنعى الشهيد القائد المهندس علي الأسود الذي اغتيل على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق

بكل معاني الثبات والصمود، تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري “سرايا القدس” إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ، الشهيد القائد المجاهد المهندس / علي رمزي الأسود “أبو عبد الرحمن” (31 عاماً) الذي اغتيل صباح اليوم بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق.

والشهيد علي الأسود هو لاجئ فلسطيني، هُجرت عائلته من مدينه حيفا في العام 1948، واستقرت في مخيمات اللجوء بسوريا، وقد التحق مبكراً وعمل في صفوف سرايا القدس.

إننا ونحن ننعى شهيدنا البطل المهندس علي الأسود، الذي التحق بمسيرة الجهاد المباركة، وسار في ركب المقاومين وقضى وقته في خدمة المجاهدين وأداء واجباته واضعاً نصب عينيه تحرير فلسطين والعودة لأرضه ولمدينة حيفا بلده الأصلي الذي هجرت منه عائلته، فإننا نحمل العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة، ونؤكد أننا ماضون في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق شعبنا ومقاومتنا، وستواصل “سرايا القدس” عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان.

رحم الله شهيدنا القائد البطل المهندس علي الأسود، والعزاء لأطفاله ولأسرته ولعموم آل الأسود في الوطن والشتات، ولكل رفاق دربه وإخوانه المجاهدين.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
وذراعها العسكري “سرايا القدس”
الأحد 27 شعبان 1444هـ ، 19 مارس 2023م

حماس: ارتقاء الشهيد الأسود اليوم، يدلّل مجدداً على ترابط وتلاحم قوى شعبنا المقاومة في الميدان

ونعت حركة “حماس” إلى جماهير الشعب الفلسطيني الشهيد المهندس علي رمزي الأسود، الذي ارتقى صباح اليوم، في إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق، إثر عملية اغتيال جبانة تحمل بصمات الغدر والإرهاب الصهيوني.

وقالت الحركة في بيان لها “نعزّي الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي وعائلة الشهيد وذويه، ونؤكّد أنَّ ارتقاء الشهيد الأسود اليوم، يدلّل مجدداً على ترابط وتلاحم قوى شعبنا المقاومة في الميدان والإعداد لمواجهة الاحتلال وعدوانه المتصاعد، وعلى امتزاج الدم الفلسطيني والعربي فداء للأرض والثوابت والمقدسات”.

وأكدت حماس “أنَّ كل جرائم الكيان الصهيوني لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق المقاومة الشاملة، حتى دحر الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

سموتريتش يخصم 35 مليون دولار من الاموال الفلسطينة بدون وجه حق ويحولها الى عائلات اسرائيلية

أمر وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بخصم 35 مليون دولار أميركي من أموال …