أخبار عاجلة

روسيا : أنشطة الجيش الأميركي على مقربة من حدودنا … غير مقبولة وتثير القلق

علّق السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف اليوم الأربعاء على حادثة سقوط الطائرة الأميركية المسيّرة فوق البحر الأسود، معتبرًا أنّ أنشطة الجيش الأميركي على مقربة شديدة من حدود روسيا “غير مقبولة وتثير القلق”.

وقال أنطونوف في بيان: “نحن ندرك جيدًا الغرض من استخدام مثل هذه الطائرات المسيّرة الاستطلاعية والآلات الهجومية”، مؤكدًا أنّ “الطائرات الأميركية المسيّرة تجمع معلومات استخباراتية تستخدمها كييف بعد ذلك لضرب روسيا”، مضيفًا أنّ موسكو تعوّل على أن “توقف الولايات المتحدة الرحلات الجوية قرب الحدود الروسية”.

وتأتي تصريحات أنطونوف بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين عن سقوط طائرة مسيرة أميركية من طراز “إم كيو-9” في البحر الأسود.

وقالت الدفاع الروسية “إنّ القوات الجوية الروسية رصدت في 14 آذار/مارس (أمس) تحليق طائرة مسيرة أميركية من طراز “إم كيو-9″ في اتجاه الحدود الروسية قرب شبه جزيرة القرم”.

وأوضح البيان أنّ “مقاتلات روسية من قوات الدفاع الجوي حلقت في الجو للتعرف على الطائرة عند رصدها، من دون استخدام أي أسلحة جوية ضدها”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنّ “المسيّرة الأميركية انتهكت المجال الجوي لشبه جزيرة القرم، وقامت بإيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال”.

وكانت القيادة الأميركية في أوروبا زعمت مساء أمس الثلاثاء أنّ “مقاتلة روسية من طراز سوخوي-27 اصطدمت بطائرة أميركية مسيّرة من طراز ريبر – MQ-9 Reaper، فوق البحر الأسود”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …