أخبار عاجلة

قائد الثورة الاسلامية خلال لقائه بالرئيس البيلاروسي : على الدول التي تتعرض للحظر الأمريكي العمل معًا لكسر هذه الحربة

قال قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ان على الدول التي تتعرض للحظر الامريكي أن تعمل معا لكسر حربة الحظر عبر تشكل مجموعة مشتركة ، ونحن نعتقد أنه يمكن القيام بذلك.

والتقى رئيس جمهورية بيلاروسيا الذي وصل على راس وفد الى طهران امس، اليوم الاثنين بسماحة قائد الثورة الاسلامية.

وأعتبر قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو والوفد المرافق له مساء اليوم الاثنين ، ان طاقات التعاون بين البلدين اكثر بكثير عن المستوى الحالي ، وأكد انه يجب من خلال ألاستفادة من الارادة والمعنويات المتاحة لدى الجانبين العمل على تنفيذ الاتفاقيات القائمة وصولا الى رفع مستوى العلاقات بشكل ملحوظ.

وإشار قائد الثورة إلى القواسم المشتركة الكثيرة بين إيران وبيلاروسيا ، وذكر ان أحد هذه القواسم المشتركة هي اجراءات الحظر الجائرة التي تفرضها أمريكا وبعض الدول الغربية ، وأضاف انه يجب على الدول التي تتعرض للحظر الامريكي أن تعمل معًا عبر تشكيل مجموعة مشتركة من أجل كسر حربة الحظر، ونحن نعتقد أنه يمكن القيام بذلك.

ولفت سماحته إلى الحظر الأمريكي على إيران منذ بداية انتصار الثورة وفرض أشد الوان الحظر في الاثني عشر عامًا الماضية ، وقال ان اجراءات الحظرالشديدة جعلت إيران تدرك قدراتها وقوتها الداخلية. وفي غضون ذلك ، اتاح الحظر الأرضية لايران لتحقيق الكثير من التقدم وتمكنت بلادنا من تحقيق تقدم مذهل في مختلف المجالات بما في ذلك “العلوم والتكنولوجيا” و “الطب والبيولوجية” و “الجوفضاء ” و “النووي”. “و” النانو “.

من جانبه، قال رئيس بيلاروسيا لقائد الثورة: ان زيارتي لايران لتاكيد عزمنا على فتح صفحة جديدة بالعلاقات وسننفذ جميع الاتفاقيات في ظل ارادة الرئيس الايراني.

واضاف :ان الظروف الدولية حددت لنا الاصدقاء الحقيقيين عن المزيفين ومصممون على التعاون بشكل خاص مع الاصدقاء الحقيقيين.

وفي وقت سابق من اليوم، اقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس البيلاروسي في مجمع سعد اباد التراثي والثقافي، بحضور نظيره الايراني “السيد ابراهيم رئيسي”.

كما عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب اللقاء الثنائي وتوقيع خارطة للتعاون و7 مذكرات للتفاهم الثنائي اليوم ايضا.

ويقوم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في 12-13 مارس الجاري بزيارة رسمية إلى طهران.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …