أخبار عاجلة

فاغنر تعلن انتزاع مواقع جديدة في باخموت وفشل اوكراني في التصدي لها رغم الدعم الغربي

قالت وكالة ريا نوفوستي الروسية إن مجموعة فاغنر سيطرت على مواقع جديدة وصفتها بالمهمة داخل المنطقة الصناعية وسط مدينة باخموت.
وأضافت الوكالة، نقلا عن مصدر موال لروسيا في إقليم دونباس، أن وحدات فاغنر سيطرت على مواقع داخل مصنع الصلب على الضفة الغربية لنهر باخموت، مما يسهّل السيطرة على المنطقة الصناعية، ويجعلها منطلقا لهجمات فاغنر على ما تبقى من أحياء يسيطر عليها الجيش الأوكراني.
في الوقت نفسه، قال موقع “ريبار” العسكري إن سلاح الجو الروسي شن ضربات مكثفة على مواقع الجيش الأوكراني وسط باخموت، وفي بلدات مجاورة.
ونقلت وكالة تاس الروسية مساء اليوم عن رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين قوله إن الوضع في باخموت صعب، وإن القوات الأوكرانية تدفع باحتياطيات “لا نهاية لها” وتحصل على إمدادات.
وقال بريغوجين إن المعارك تزداد ضراوة مع اقتراب مقاتليه من مركز مدينة باخموت، “ولكننا نتقدم بفضل قواتنا والسلاح الروسي”.
وكان بريغوجين تحدث في وقت سابق عن مكاسب جديدة لقواته في باخموت، كما جدد انتقاداته العلنية لكبار المسؤولين بوزارة الدفاع الروسية بمن فيهم الوزير.
وبنبرة ساخرة، وصف بريغوجين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف بأنهما “قائدان عسكريان استثنائيان”، وذلك في مقطع فيديو نشر أمس السبت.
وتابع الرجل الذي لا يكف عن انتقاد إستراتيجية القيادة العسكرية على الأرض، “أؤيد بالكامل وبالتأكيد كل جهودهما”.
وتحدث بريغوجين في المقطع، الذي بثته الخدمة الصحفية لشركته “كونكورد”، عن تقدم جديد لمقاتليه في باخموت.
وقال “هذا هو مبنى الإدارة البلدية، المركز الإداري للمدينة”، مشيرا من سطح مبنى إلى مبنى آخر دليلا على هذا التقدم.
وأضاف أن المبنى يبعد 200 كيلومتر، موضحا “هذه هي المنطقة وهناك معارك مستمرة”.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن قواتها تواصل تنفيذ عمليات عسكرية في دونيتسك، وإنها قتلت أكثر من 220 جنديا من القوات الأوكرانية على مدى الساعات الـ24 الماضية.
في غضون ذلك، اعترفت أولغا ستيفانيتشينا نائبة رئيس الوزراء الأوكراني بأن “مقاومة وردع القوات في باخموت تزداد تعقيدا بالنسبة لنا”.
وأضافت “نقدر أن الجيش الروسي خسر حتى الآن 150 ألف رجل منذ العام الماضي في هجماته العسكرية على أرضنا”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن “الكتلة البشرية للمشاة (الروس) سلاح هائل ولا ينضب على ما يبدو في حجمه وعلى مر الوقت”.

عن duaa

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …