أخبار عاجلة

وزيرة الاتصالات تكشف : الوزارة عبارة عن ركام من الفشل والفساد و” ايرثلنك ” تتحكم ب 80 بالمائة من خدمة الانترنت ولم نجد من يحاسبها

فجرت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، مساء السبت، مفاجأت كبيرة بشان نتائج عمل وزارة الاتصالات في السنوات الماضية مؤ كدة ان الوزارة ليست سوى ركام من الفساد والفشل ” محذرة من تحكم شركة ايرثلينك الامريكية بثمانين بالمائة من خدمة الانترنت ولم نجد من يحاسبها ٫ موضحة ان هيئة الاعلام والاتصالات هي المسؤولة
عن شركات الهاتف المحمول والتغطية السيئة ليست من مسؤولية وزارة الاتصالات.
وقالت الوزيرة الياسري، في لقاء متلفز نقله مكتبها الاعلامي :”حاولت تصحيح العديد من الأمور عندما كنت مستشارة فنية لوزارة الاتصالات”، واصفة الوزارة “بركام من الفساد والفشل”.
واضافت ان “هيأة الاعلام والاتصالات هي المسؤولة عن خطوط اتصال الهاتف، وسعر المكالمات والتغطية السيئة ليست من مسؤولية وزارة الاتصالات، كما لا نمتلك صلاحية على شركات الهاتف النقال”.
وتابعت الياسري، ان “تخفيض أسعار “كارتات الشحن” لا علاقة له بمهام وزارة الاتصالات،وهي عبارة عن نص يكتب في الموازنة بعد اقراره من مجلس الوزراء، كما ان الانترنت في العراق يقدم عن طريق الأبراج وخطوط الالياف الضوئية”.
وقالت وزيرة الاتصالات “لا توجد وزارة تمتلك 200 عقد من اجل خدمة الانترنت وبعض التطبيقات، ونمتلك اكثر من 15 الف برجا للاتصال في عموم البلاد، وبعص الابراج باتت تشيد بقرارات شخصية دون موافقة الوزارة فبعضها شيدت من قبل موظفين يباشرون بالعمل فيها بعد الدوام الرسمي”.
وكشفت الوزيرة الياسري عن وجود “عشوائية” كبيرة في سوق الاتصالات، وهناك اكثر من 100 شركة تعمل في العراق من دون عقود”، لافتة الى “امتلاك شركة “ايرثلنك” 80% من سوق الانترنت في البلاد ولم تجد منافسا لها بسبب غياب المساءلة والتنظيم”.
ووصفت الياسري، خدمة الانترنت في العراق بـ”السيئة وجعلت المواطن يعاني”، مؤكدة ان “شركة “ايرثلنك” لا تسمح بدخول احد على منظوماتها، ولم نجد من يحاسب شركة “ايرثلنك” وغيرها على مستوى خدمة الانترنت سابقا”.
وبينت ان “العقود التي تحاسب الشركات المتلكئة غير مفعلة”، معلنة “مباشرتها بمحاسبة الشركات المتلكئة وفق العقود الموجودة”، لافتة الى ان “الاشتراك المدعوم قلل الارباح وحسن النوعية، كما اتابع ارقام الشكاوى التي خصصتها الوزارة بنفسي وبشكل يومي

عن duaa

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يضبط ثلاثة أوكار لتهريب المشتقات النفطية غربي الأنبار

أفاد مصدر أمني، الاثنين، ان الحشد الشعبي قام بضبط ثلاثة أوكار لتهريب المشتقات النفطية في …