أخبار عاجلة

نتنياهو : الجنود الذين يرفضون الخدمة يهدّدون وجودنا

اعتبر رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو خلال تواجده في قاعدة حرس الحدود في مستوطنة “بين حورون” بالضفة الغربية المحتلة مساء أمس الاثنين أنّ جنود الاحتياط الذين يهدّدون برفض الخدمة أو التدريب هم “يهدّدون أساس وجودنا”، مضيفًا أنه “في المجتمع هناك مجال للاحتجاج، ومساحة لمعارضة الآراء، ولكن لا مجال للرفض”، مشيرًا الى أن أفراد الجيش “الإسرائيلي” لم يتخلوا عن الكيان من قبل.

وقال نتنياهو إلى جانب من يسمى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ورئيس الكنيست أمير أوحانا “إنه لا مجال للرفض، عندما تكون في ساحة المعركة وتنظر يمينًا أو يسارًا، فأنت لا تفعل ذلك للتحقق من الآراء السياسية لجيرانك.. هذا هو الأساس الأول والأهم لوجودنا على أرضنا”.

وأضاف نتنياهو “أنا مقتنع بأننا سنتغلب على الرفض وتهديداته، لكن البذور المزروعة هنا قد تؤدي إلى محاصيل برية في النزاعات القادمة، ولهذا السبب، على وجه التحديد في عيد “المساخر” (أو عيد بوريم الذي يعتقد اليهود أنه عيد لخلاصهم مما تسمى مجزرة هامان وزير الإمبراطور الفارسي الأخميني أحشويرش وتبدأ من 6 آذار حتى 15 منه)، يجب أن نتذكر مبدأ الوحدة وهو أساس قوتنا” حسب زعمه.

وتابع نتنياهو “عندما سعى “هامان الشرير” لإيجاد نقطة ضعف في الشعب اليهودي، قال: “هناك شعب واحد مشتت ومنقسم، ولكن بعد ذلك، كما هو الحال الآن، وقفنا كشخص واحد، متحدين، وفزنا، وسنفعل ذلك هذه المرة أيضًا، أشكركم جميعًا على وقوفكم بحزم وعلى شجاعتكم وتضحياتكم وعلى خدمتكم المتفانية للشعب والوطن”، حسب اعتقاده.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …