أخبار عاجلة

المشّاط لواشنطن : إذا تجاهلتم تحذيرات السيد الحوثي فالعواقب وخيمة

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المَشّاط، إنّ على واشنطن أن تأخذ تحذيرات قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، على محمل الجد، مشيراً إلى أنّ عواقب تجاهل تلك التحذيرات ستكون وخيمة.

وأكد المشاط، أنّ الشعب اليمني، بعد 8 أعوام من العدوان والحصار، والتضحيات الكبيرة التي قدّمها، ما زال متمسكاً بحقوقه المشروعة وقضيته العادلة.ودعا دول العدوان إلى وقف الحرب على اليمن، ورفع الحصار، وطالب بخروج القوات الأجنبية من البلاد، وتحمل كل الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة العدوان. و أكّد المَشّاط حقوق الشعب اليمني في ثرواته من أجل صرف المرتبات والخدمات.

الجدير ذكره أن قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، جدّد، الخميس، تأكيده أنّ وجود أميركا وبريطانيا في اليمن هو عدوان واحتلال، مشدداً على أنّه “لا يمكن القبول به، وسيتم التعامل معه على اعتباره قوة احتلال”.وتوجّه إلى قوى العدوان قائلاً: “فليعلم الأميركي والبريطاني والسعودي والإماراتي بأنّ عليهم أنّ يتحملوا مسؤولياتهم في إطار أيّ اتفاق”.

وتحدّث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، عن الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي كان حافظا ، قائلاً “إنّ الصماد قدم انموذجاً فريداً ونادراً في تاريخ الرؤساء على مستوى العالم في النزاهة والوفاء والتضحية”.وأضاف أنّ الخروج الشعبي المليوني في العاصمة صنعاء وكل ساحات الوفاء في محافظات الجمهورية، يؤكد السير على نهج الرئيس الشهيد الصماد وكل الشهداء، حتى نيل الشعب اليمني حريته واستقلاله الكامل.أمّا فيما يخص القضية الفلسطينية، فقال المشاط إنّ التضامن مع الشعب الفلسطيني موقف مبدئي وإنساني وسياسي وديني، ولا يمكن أن يتغير مهما كانت الظروف.

وانطلقت، صباح الجمعة ، مسيرات جماهيرية في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات تعز وإب وحَجَّة والحُدَيْدَة وعَمْران وصعدة، وفاءً للشهيد الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيراً لدول العدوان على اليمن.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …