أخبار عاجلة

اميركا تنفذ عمليات استطلاع جوي غير مسبوق في الشريط الحدودي مع سورية

افاد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الانبار، الاثنين، ان الطيران الامريكي الحربي والمسير شرع بعمليات استطلاع جوي غير مسبوقة على مناطق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار .

وقال المصدر ، ان “الطيران الحربي الامريكي والمسير حلق وبشكل غير مسبوق على مناطق قضاء القائم باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار، بالتزامن مع انطلاق قوافل مساعدات اغاثية جديدة الى المناطق المنكوبة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب بعض المدن السورية واسفر عن خسائر جسيمة بالأرواح والممتلكات العامة من دون معرفة الدواعي الحقيقة من وراء عمليات الاستطلاع الجوي للطيران الامريكي”.

واضاف ان “المناطق التي تم استطلاعها من قبل الطيران الحربي الامريكي امنة ولم تشهد اي خرق امني”، مبينا ان “القيادات الامنية المشرفة على تأمين قوافل المساعدات الانسانية من الطريق الدولي السريع وصولا الى منفذ القائم ومنها الى مناطق العمق السوري ليس لديها اي معلومات عن عمليات الاستطلاع الجوي للطيران الامريكي”، مؤكدا ان “الوضع الامني في كافة مناطق مدن الانبار امنة ومستقرة ولم تسجل اي خرق امني”.

يشار الى ان القوات الامريكية المتمركزة داخل مبنى قاعدة عين الاسد الجوية غربي الانبار تقوم بين الحين والاخر بعمليات استطلاع جوي للمناطق الغربية باتجاه العمق السوري دون اخبار القوات الامنية بهذه التحركات “.

عن duaa

شاهد أيضاً

سوريا: عدوان إسرائيلي يصيب مدنيَّين في مبنىً سكني في ريف دمشق

أكّد مصدر عسكري سوري، مساء اليوم الخميس، أنّ مدنيَّين أُصيبا من جراء عدوان جوي إسرائيلي، …