أخبار عاجلة

على ضوء تهديد أمني كبير..‎‎ بعثة “الإنقاذ” الإسرائيلية تنسحب من تركيا

أعلنت ما تسمى بعثة “الإنقاذ” الإسرائيلية المتواجدة في تركيا المنكوبة الأحد أنها ستنهي عملياتها وتعود إلى الأراضي المحتلة على وجه السرعة بعد مخاوف أمنية خطيرة.

وقالت البعثة في بيان لها على موقع “تويتر” “بسبب تهديد أمني كبير على مهمة الإنقاذ والإغاثة الإسرائيلية في تركيا، ستنتهي مهمة الإنقاذ التابعة لـ “اتحاد الإنقاذ” وسيعود فريقنا إلى “إسرائيل” في أقرب وقت ممكن” وفق قولها.

وحزم أعضاء الفريق معداتهم بسرعة وقاموا بترتيبات متسرعة للعودة إلى “إسرائيل” في أقرب وقت ممكن، بحسب موقع “إسرائيل نيوز 24″، وبسبب نقص الطائرات المتاحة، تبرعت الدكتورة ميريام أديلسون بطائرتها الخاصة لإعادة الفريق إلى الكيان صباح الأحد.

الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد هاتزالا” إيلي بولاك ونائب رئيس العمليات دوف مايسيل قالا في بيان “إنهما تلقيا معلومات استخبارية حول تهديد ملموس وفوري للوفد الإسرائيلي، وعلينا أن نضع أمن أفرادنا في المقام الأول”.

وأضاف دوف مايسيل “علمنا أن هناك قدرًا معينًا من المخاطرة في إرسال فريقنا إلى تلك المنطقة من تركيا، القريبة من الحدود السورية، لكننا اتخذنا الخطوات اللازمة لتخفيف التهديد على مهمتنا”.

وتم اتخاذ القرار مساء السبت بعد “تقييم مشترك للوضع مع قادة الجبهة الداخلية ووحدات البحث والإنقاذ في الجيش الإسرائيلي”، حسب قولهما.

وكانت من تسمى بعثة “الإنقاذ” الإسرائيلية وصلت في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء الماضي إلى مطار أضنة في منطقة الزلزال، حيث أجرت استعدادات أولية لتشق طريقها إلى مناطق الكوارث.

عن duaa

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …