أخبار عاجلة

السوداني في اتصال مع بشار الاسد : نقف مع سوريا في هذه المحنة ووجهنا بارسال كافة انواع المساعدات الطبية والغذائية والوقود

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في المصاب الأليم بضحايا الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان بهذا الشان، أن” السوداني أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، قدّم فيه التعازي والمواساة بضحايا الزلزال الذي وقع، فجر الاثنين، كما أعلن تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب السوري وقيادته في هذا المصاب الأليم، داعياً الباري القدير بأن يتغمد الضحايا بوافر رحمته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.


وقال السوداني خلال الاتصال بحسب البيان: إن” العراق، وانطلاقاً من الواجب الإنساني، وروابط الأخوة التي تجمع شعبي البلدين، بادر إلى تقديم الدعم للأشقاء السوريين من غير فضل أو منة، في مجال الدفاع المدني وإرسال الفرق الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة، من الوقود والمواد الإغاثية الطبية والصحية والغذائية”.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى” أهمية أمن سوريا واستقرارها، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.
من جانبه، أعرب الرئيس السوري عن بالغ شكره وامتنانه للعراق حكومة وشعبا على مبادرة التضامن والدعم، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر شرقي صلاح الدين

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر ويدمر أوكارهم ضمن قاطع …