أخبار عاجلة

وزير الدفاع الروسي : قواتنا تطحن جميع الأسلحة والمعدات التي تم تقديمها لأوكرانيا

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات الروسية تواصل طحن جميع الأسلحة والمعدات التي زُوّدت بها أوكرانيا، سواء على طرق إيصالها أو في مواقع القتال”. معلنًا أن كييف فقدت أكثر من 6500 جندي وعدد كبير من الطائرات والمروحيات والمسيرات والمدرعات خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال شويغو في مؤتمر موضوعي عبر الهاتف: “على الرغم من المساعدات العسكرية غير المسبوقة من الدول الغربية (لأوكرانيا)، فإن العدو يتكبد خسائر كبيرة”.

وفصّل قائلًا: “في الشهر الأول من هذا العام وحده، بلغ عددها أكثر من ستة آلاف وخمسمائة عسكري، و 26 طائرة، و7 مروحيات، و 208 طائرات مسيرة، و341 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و40 مركبة قتالية من راجمات”.
وأضاف شويغو: “أوكرانيا تتفهم استحالة هزيمة روسيا بالوسائل العسكرية، لذا فهي تواصل تكتيكات التخويف من خلال ضرب السكان المدنيين واللجوء إلى الأعمال الإجرامية لترهيب المواطنين في الكيانات الجديدة لروسيا. وتهاجم القوات المسلحة الأوكرانية المناطق السكنية والمستشفيات والأماكن التي يوجد فيها السكان المدنيّون ويرتكبون أعمالًا إرهابية ضد المرافق الحكومية والاجتماعية”.

ولفت الوزير شويغو، إلى أن القوات الروسية حررت سوليدار وكليشيفكا وبودغورنو وكراسنوبولي وبلاغوداتنوي ولوبكوف ونيكولايفكا على محور دونيتسك وزابوروجيه، وتتطور العمليات العسكرية بنجاح في مناطق أوغليدار وأرتيوموفسك.

عن duaa

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي يبارك للشعب العراقي إقرار عطلة عيد الغدير

بارك الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، للشعب العراقي إقرار عطلة …