أخبار عاجلة

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار بدلا من الدولار، متهما أمريكا باللعب على النار مع سكان المناطق التي يقطنها الاكراد بين سوريا والعراق.

وقال لافروف في مؤتمر مشترك مع نظيره فؤاد حسين انه من “الضروري إعفاء العلاقات الثنائية من العقوبات المفروضة من قبل الغرب وان بغداد تدرس فرص سداد ديونها لشركات النفط والغاز العاملة في العراق”.

وأضاف اننا “ناقشنا مع الجانب العراقي الوضع في أوكرانيا، وضربنا كثيرا من الأمثلة التي تؤكد على هدف الغرب من تقويض اتفاقيات مينسك، وسقنا الأدلة الدامغة على خطة الغرب لتدمير كل حقوق الناطقين باللغة الروسية في أوكرانيا”.

وأشار لافروف الى اننا “نتذكر جيدا كيفية تسوية الموصل والرقة وغيرها من المدن بالأرض، وغيرها من جرائم الحرب التي لم تشغل بال أو قلق المجتمع الدولي لمحاسبة المتسببين في هذه الأحداث “، متهما “الولايات المتحدة الأمريكية باللعب  بالنار مع سكان المناطق التي يقطنها الأكراد”.

واكد لافروف في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره فؤاد حسين على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية مشددا على أهمية إعفاء العلاقات الثنائية من العقوبات المفروضة من قبل الغرب. منوها ايضا بمتانة العلاقات التعليمية بين البلدين، حيث تحتضن الجامعات الروسية  4200 طالب عراقي.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

“هآرتس”: أيّ حربٍ شاملة مع حزب الله ستؤدي إلى “تدميرٍ متبادل بين الطرفين” يعرض اسرائيل لخطر وجودي

كتب محرر الشؤون العسكرية والأمنية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوسي ميلمان، مقالاً، قال فيه إنّ …