أخبار عاجلة

المخابرات المركزية الامريكية تعترف : أمام أوكرانيا أسابيع صعبة

اعلن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي أيه”، وليام بيرنز، بأن الأشهر الستة المقبلة ستكون “حاسمة” فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا.
وأضاف خلال حديث في جامعة جورج تاون أن الأشهر الستة المقبلة ستكون حرجة، موضحاً أن روسيا باتت تعتمد على ما اسماه ” الإرهاق السياسي ” للغرب. كما رأى أن واشنطن لا تعتقد أن موسكو جادة في التفاوض على تسوية.
أتى الإعلان الأميركي الرفيع على الرغم من تبنّي مسؤولين غربيين فكرة أن أيا من القوات الروسية أو الأوكرانية لن يحقق مكاسب كبرى في القريب العاجل، ولن يسيطر على المزيد من الأراضي. فقد أشار أحدث التقييمات الصادرة عن حلفاء أوكرانيا إلى أن الأخيرة ستواجه بعض الأسابيع الصعبة المقبلة.
ويتفق مسؤولون أميركيون وأوروبيون على أن هجوما روسيا يبدو وشيكا في الشرق، حتى مع استعداد كييف لتلقي مزيد من شحنات الأسلحة من أجل استعمالها في الجنوب خلال الربيع.
إلى ذلك، اعتبروا أنه من المستبعد أن تنزل القوات الروسية من الشمال عبر بيلاروسيا في أي هجوم قادم، بحسب ما أفادت وكالة “بلومبيرغ”، اليوم الجمعة ولكن هذا الاحتمال لم يزل مشكوكا فيه حيث يرى محللون سياسيون غربيون ان احتمالات مثل هذا الغزو قوية جدا لانها ستشكل تهديدا حتميا لكييف العاصمة .
يشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تطوي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري (فبراير 2023) سنتها الأولى وسط توقعات بأن تطول لأشهر عدة بعد.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …