أخبار عاجلة

اليمن: شهيدان و4 جرحى باعتداءات سعودية على صعدة

تواصل قوى تحالف العدوان الأميركي – السعودي – الإماراتي على اليمن اعتداءاتها على المدنيين اليمنيين، مرتكبة مزيدًا من الجرائم بحقهم.

شهيدان مدنيان و4 جرحى هم حصيلة عدوان سعودي جديد اليوم الأربعاء، في آل مقنع بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وتم نقل جثتي الشهيدين والجرحى الأربعة إلى المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة.

وكان قد أصيب مواطن يمني أمس الثلاثاء بقصف مدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.

كذلك أصيب طفل يمني بجروح، أمس الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات تحالف العدوان الأميركي – السعودي – الإماراتي في محافظة حجة.

وأعلن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أن الطفل البالغ من العمر 12 عامًا أصيب أثناء رعي الأغنام نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية للعدوان بمديرية كعيدنة.

وأوضح المصدر أن المنطقة لا تزال ملوثة بالعديد من القنابل التي ألقاها العدوان في المنطقة وتشكل تهديدًا لحياة المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن يوم الجمعة الفائت أن عدد ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي بلغ ثلاثة آلاف و404 بين شهيد وجريح.

وأكدت الوزارة في بيان سقوط 314 شهيدًا وثلاثة آلاف و90 جريحًا بالاستهداف المباشر والقتل العمد من قبل القوات السعودية في مديريات محافظة صعدة الحدودية، منذ بداية الهدنة مطلع نيسان/ أبريل 2022 م حتى 25 كانون الثاني/ يناير المنصرم.

وأوضح البيان أن قوات العدو السعودي استخدمت قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة ومارست التعذيب بالكهرباء وماء الأسيد بحق الضحايا، مشددة على أن تلك الجرائم والانتهاكات جرائم حرب وفق التوصيف القانوني الدولي كون المستهدفين من المدنيين الآمنين.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …