أخبار عاجلة

قيادي في تحالف الانبار يدعو لإيجاد حلول لازمة الدولار وعدم الرضوخ لسياسة امريكا

اتهم القيادي في تحالف الانبار الموحد عبدالله عطا لله احمد الجغيفي، الخميس، امريكا بالضلوع في عمليات عدم استقرار اسعار صرف الدولار داعيا الحكومة المركزية الى ايجاد البدائل وعدم الرضوخ لإرادات امريكا وتحكمها في الاقتصاد العراقي .

وفقال الجغيفي : إن “امريكا ضالعة بعمليات التلاعب بأسعار صرف الدولار وعلى حكومة السوادني التحرك لإيجاد البدائل وعدم الرضوخ لسياسة امريكا الهادفة لضرب العملة الوطنية لمارب باتت معروفة لدى الجميع “.

واضاف ان “سعي امريكا بالتلاعب بأسعار صرف الدولار اصبحت واضحة ومعروفة الاهداف ونحن نقف ونؤيد كل الخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء محمد شياع السوادني لخفض سعر الصرف فضلا عن الخطوات القادمة التي من المؤمل اتخاذها لإعادة اسعار الصرف الى وضعها السابق، مبينا ان “السفيرة الامريكية ابلغت الحكومة المركزية قبل عامين بانها ضالعة بعمليات تلاعب بأسعار صرف الدولار لوجود عمليات تهريب بالعملة الى الدول المجاورة ولم تعطي امريكا من صحة تصريحات مسؤوليها اي دلائل حول هذا الاتهام”.

وتابع الجغيفي، ان “الانباء التي تصدر عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن انخفاض سر الصرف الا ان هذه الاخبار لا تسند الى المصداقية وعمليات الصرف ما تزال مرتفعة “.

عن duaa

شاهد أيضاً

معارض كردي: تركيا تسعى لإعادة الهيمنة على الأراضي العراقية بمساعدة الديمقراطي الكردستاني

أكد المعارض الكردي احمد امين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يسعى لإعادة …