أخبار عاجلة

رئيسي: إيران ستقف إلی جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمار

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يؤكد خلال لقائه وزير الدفاع السوري علي محمود عباس أنّ العلاقات بين دمشق وطهران استراتيجية، وأنّ بلاده ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمار.
أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أنّ بلاده ستقف إلى جانب الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين.

وجاء تصريح الرئيس الإيراني خلال استقباله وزير الدفاع السوري علي محمود عباس، اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء، وصف رئيسي العلاقات بين دمشق وطهران بأنها استراتيجية، وأشار إلى أن “إيران صديق حقيقي للأمة السورية، ودليل على ذلك بأنها إلى جانب الشعب والحكومة السورية خلال فترة مواجهة الإرهاب”.

بدوره، قال وزير الدفاع السوري إن سوريا انتصرت على الإرهاب بدعم من أصدقائها الحقيقيين، لافتاً إلى أنّ “الأعداء دائماً يترقبون فرصة لإلحاق الضرر بالعلاقات الأخوية بين سوريا وإيران”، مؤكداً أنّ “العلاقات بين البلدين عميقة وقوية للغاية بحيث لا يمكن لأحد أن يضر بها”.

وأضاف أنّ “الشعب السوري لن ينسى مساعدة إيران ومواقفها واستشهاد القائد سليماني لمواجهة المؤامرة الخطيرة على سوريا”.

وقبيل لقاء عباس برئيسي، التقى وزير الدفاع السوري بالقائد العام لحرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.

وأعلن سلامي الاستعداد لتقديم المساعدة للقوات المسلحة السورية في مختلف الأبعاد والمجالات، كما أكد أنّ “الشعبين الإيراني والسوري لن يتركا الساحة أمام مؤامرات أعداء الإسلام”.

بدوره، أكّد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال اللقاء، إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين.

عن duaa

شاهد أيضاً

المرجع الأعلى السيد السيستاني يدعو لتقديم كل الدعم والمساندة لضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

اصدر مكتب المرجع الديني الأعلى في النجف الاشرف بيانا قدم فيه التعازي والمواساة في سقوط …