أخبار عاجلة

قيادي في دولة القانون : الكاظمي اشترى سندات ورقية من واشنطن بقيمة ” 35 ” مليار دولار

كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، قيام رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بشراء سندات ورقية بقيمة “هائلة” في أمريكا، فيما أكد ان واشنطن تمر بمرحلة ضعف وديونها للصين كبيرة جداً.

وقال القيادي بالائتلاف، حيدر اللامي : إن “عميل واشنطن مصطفى الكاظمي قام بشراء سندات ورقية من أمريكا بـ35 مليار دولار من أمريكا”.

وأضاف، أن “أمريكا تبيع أصولها والعقارات وحتى المعامل الموجودة داخلها قد اشترتها الصين وهو ما يؤكد ضعفها في الوقت الحالي”، مبينا أن “واشنطن مطلوبة عشرات تريليونات الدولارات الى الصين”.

وبين اللامي، أنه “في الوقت الذي تذهب به الدول لشراء معامل وأصول وعقارات في أمريكا، الكاظمي ذهب لشراء سندات ورقية لا جدوى منها”.

وأوضح القيادي في ائتلاف المالكي، أن “أمريكا لا يهمها الا مصالحها، واليوم أنها ليست كما كانت سابقا باعتبارها مديونة الى الصين ولا تستطيع أن تبني مدن ذكية مثل ما يتصور البعض”، لافتا الى أنها “تصنع أمرين فقط وهما السلاح والعصابات الإرهابية الموجودة داخل المدن والتي يُعبر عنها بـ(القواعد الامريكية)”.

وفي وقت سابق، اكد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، ان الشعب العراقي سينتفض ويخرج بمظاهرات مليونية ضد المحتل الاميريكي في حال قيام الحكومة بكشف ومصارحة الشعب بحقيقة التدخلات الاميريكية وما تسعى اليه واشنطن من مصالح وسياسات تروم تنفيذها في العراق.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في الاطار : تغيير سعر صرف الدولار من قبل حكومة السوداني جاء بقراءة متأنية من البنك المركزي

كشف القيادي في الإطار التنسيقي جمال حسن، الاربعاء، عن وجود ثلاث إيجابيات بشأن قرار خفض …