أخبار عاجلة

الدفاع الروسية تعلن تحرير قرية “كراسنوبوليه” في جمهورية دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير قرية “كراسنوبوليه” في منطقة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك، إضافةً إلى القضاء على أكثر من 60 عسكرياً أوكرانياً.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أنّ وحدات من المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، ومتطوعون من مفارز الهجوم في محور دونيتسك، حرروا قرية “كراسنوبوليه” في منطقة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنّ “المتطوعين من مفارز الهجوم على محور دونيتسك، قاموا بدعمٍ ناري من الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش، وقوّات الصواريخ والمدفعية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، بتحرير قرية كراسنوبوليه بجمهورية دونيتسك”.

وأضافت وزارة الدفاع أنّه “خلال الساعات الـ24 الماضية، تمّ القضاء على أكثر من 60 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير عربتين مدرعتين قتاليتين، و3 سيارات، ومدفعين هاوتزر من طراز “مستا – بي” و”دي – 30″، إضافةً إلى محطة رادار لمكافحة البطاريات من طراز “أيه إن/تي بي كيو-50” أميركية الصنع.

وتواصل القوات الروسية تحرير المناطق الأربع، أي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون، التي انضمّت إلى روسيا الاتّحادية مؤخراً.

وكشف الرئيس السابق لوكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” دميتري روغوزين، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ جنوداً من جمهورية دونيتسك تمكّنوا من الاستيلاء على محطات اتصالات يستخدمها الجيش الأوكراني تعمل بنظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” التابع للمياردير الأميركي إيلون ماسك.

وقال روغوزين: “الاتصالات الفضائية موضوع خاص. نحن نعرف ما هي الفائدة منها والأضرار التي جلبتها لنا أنظمة الاتصالات الفضائية ستارلينك التي تستخدمها القوات المسلّحة الأوكرانية، وبالمناسبة استطعنا الاستيلاء على المحطة”.

وعلى جبهة زاباروجيا، أعلن عضو مجلس إدارة المدينة فلاديمير روغوف، أنّ الجيش الروسي حرّك ونقل خطّ الهجوم العسكري إلى المناطق المتقدمة في المقاطعة، وذلك بعد التقدّم العسكري الروسي في المنطقة.

وصرّح روغوف بأنّ “العمليات الهجومية جعلت من الممكن صدّ نيران القوّات الأوكرانية في البلدات والقرى الخالية والآمنة في مقاطعة زاباروجيا”، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشارت الوكالة إلى أنّه “خلال العمليات الهجومية تمكّنت القوات الروسية من طرد الجيش الأوكراني من قرى وبلدات جديدة استخدمها كمعاقل لضرب المدنيين الذين يعيشون في المنطقة المحررة من زاباروجيا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

مصر تستضيف اجتماعات موسعة لإخراج القوات الأجنبية من ليبيا

استضافت العاصمة المصرية القاهرة، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” برعاية الأمم المتحدة، التي تعقد …