أخبار عاجلة

في سلسلة جرائم الدول الاوروبية بحق الاسلام … حرق القران الكريم في السويد بحماية الشرطة

في سلسلة المواقف الاوروبية المعادية للقران الكريم وللاسلام وللرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ وبدعم من الحكومات الاوروبية بحجة حرية الراي ٫ نفذ المتطرف السويدي الدنماركي رامسوس بالودان السبت، ما وعد به من حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية كبيرة من الشرطة وحضور إعلامي كبير.

وأفاد المركز السويدي للمعلومات بأن حرق المتطرف راسموس لنسخة من القرآن جاء متزامنا مع تظاهرات ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتركيا شهدتها العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال كمال كليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة التركية) إن “الاعتداء غير الإنساني على المصحف الشريف أمام سفارتنا بالعاصمة السويدية ستوكهولم لا يمكن قبوله”.وأضاف كليتشدار أوغلو في منشور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “ندرك جيدًا غاية وهدف هذا الازدراء لمشاعر مئات الملايين من المسلمين. أدين هذه الفاشية التي تمثل ذروة الكراهية”.

واستنكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، سماح السلطات السويدية لمتطرف بإحراق نسخة عن القرآن الكريم في ستوكهولم، مؤكداً أن هذه الجرائم لا تندرج في إطار حرية الفكر والتعبير.ولفت إلى مسارعة تركيا إلى اتخاذ الخطوات اللازمة فور علمها بسماح السلطات السويدية لزعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، اليميني المتطرف راسموس بالودان، بإحراق نسخة عن المصحف الشريف أمام مبنى سفارة أنقرة في ستوكهولم.وأشار جاويش أوغلو إلى استدعاء الخارجية التركية السفير السويدي لدى أنقرة إلى مقر الوزارة، وتوجيه التحذيرات اللازمة إليه.

ودان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بشدة، استمرار انتهاك حرمة القرآن الكريم في البلدان الأوروبية.وقال كنعاني، في بيان، إنّ “مجموعة من البلدان الأوروبية، بحجة دعم حرية الرأي والتعبير، تفتح المجال للجماعات المتطرفة من أجل بث الحقد والكراهية”، مشيراً إلى أنّه “على الرغم من الشعارات الجميلة لحقوق الإنسان، فإنها ترسّخ الإسلاموفوبيا في المجتمعات الأوروبية”.وأكد أنّ “استمرار انتهاك حرمة الكتاب السماوي لمليار ونصف مليار من المسلمين مصداق بارز لنشر الكراهية والترويج للعنف”، مشيراً إلى أن “الرأي العام في العالم الإسلامي يتوقع من الحكومة السويدية عدم التسامح مع كل من يتصرف بطريقة عدائية مع الإسلام”.

والجدير بالذكر ان كل من السويد والدانمارك والنرويج شهدت جرائم حرق القران الكريم تحت حماية الشرطة في هذه الدول في تاكيد على،عداء هذه الدول للاسلام العظيم وكل ما يتعلق بالاسلام بصلة سواء القران الكريم او شخصية الرسول العظيم صلى الله عليه واله او الحجاب .

الجدير بالذكر ان هذه الدول تعد حرق علم المثليين جريمة يحاسب عليها القانون ٫ فيما تسمح لحرق القران الكريم الذين يؤمن بقدسيتة وانه كلام الله المجيد اكثر ملياري وثمنمائة مليون مسلم كما ان جرائم حرق القران الكريم تقف وراءها منظمات صهيونية وماسونية مدعومة من الحكومات الغربية المعادية للاسلام .

هذا واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الالاف من التعليقات التي تدين جرائم الحكومات الغربية بحق القران العظيم وسماحها بالاعتداء على القران العظيم والسماح بحرقه وتامين قوات الشرطة لحماية المجرمين الذين يقدمون على حرق القران الكريم.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …