أخبار عاجلة

مندوب الكويت في الامم المتحدة : مجلس الامن صامتا امام الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

قال مندوب الكويت في الأمم المتحدة السفير طارق البناي، إن “إسرائيل” تواصل انتهاكاتها بحق الفلسطينيين دون أي ردة فعل من مجلس الأمن.

وأوضح في كلمة له أمام مجلس الأمن، أمس الأربعاء، أن “الشعب الفلسطيني مازال يعاني أشد أنواع الاعتداءات التي تمارس بحقه، دون ردة فعل من المجلس أو محاولة لرفع هذا الظلم والجور”.

ولفت البناي إلى أن “القتل والممارسات الاجرامية ضد الفلسطينيين، وانتهاكات حقوق الإنسان مستمرة وسياسة الاستيطان الممنهجة لم تتوقف”.

كما جددت دولة الكويت دعمها للشعب الفلسطيني وتضامنها التاريخي ووقوفها مع قضيته العادلة، وحيت صموده وهي تدعم نضاله المشروع ضد الاحتلال بغية الحصول على كامل حقوقه السياسية المشروعة.

وشدد على ضرورة “مبدأ المساءلة والمحاسبة عن الانتهاكات اليومية الممنهجة، لسلطة الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن حكومته المرتقبة ستعمل على تعزيز الاستيطان بالضفة الغربية، والاعتراف بمرتفعات الجولان كمنطقة استراتيجية.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : اعداد السفن المستهدفة بصواريخنا ومسيراتنا لمنع وصولها لاسرائيل نصرة لغزة بلغت 102 سفينة خلال 200 يوم من العدوان على غزة

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان عدد السفن الاسرائيلية والسفن المتجهة …