أخبار عاجلة

وزير الداخلية الاسبق : داعش بدأ بالنشاط في ديالى ونينوى والانبار بمساعدة مافيات دولية

كشف وزير الداخلية الاسبق باقر جبر الزبيدي، الاربعاء، عن قيام عناصر تنظيم “داعش” الاجرامي بالتواصل مع العائدين من مخيم الهول لارهابيي داعش في سوريا لاعادة تحشيدهم، مبينا ان داعش بدأ بالنشاط في ديالى ونينوى والانبار بمساعدة مافايات دولية.
وقال الزبيدي : إن “قواتنا الأمنية حققت إنجازات كبيرة كان آخرها العثور على مخزن كبير لعصابات ( د ا ع ش ) في قضاء الحويجة في كركوك يحتوي مادة (نترات الأمونيا) شديدة الانفجار مخزونة بواسطة أكياس يقدر وزنها ب 1400 كيلو غرام كانت مخبأة في وكر سري من قبل التنظيم”.

واضاف ان “هذه الكميات من المواد المتفجرة هي مؤشر خطير على عودة التنظيم إلى مخابئه السرية التي أنشئها حين كان يسيطر على الأرض والتي تحتوي على مخزون ضخم من المتفجرات والعبوات والأسلحة وان الجهد الاستخباري سوف يجعل قواتنا الأمنية تسبق الإرهاب بخطوة في الوصول إلى هذه المخابئ”.

واشار الى ان “المؤشر الآخر هو زيادة عمليات التسلل خصوصاً في صحراء الأنبار صعوداً باتجاه الحدود المحاذية للموصل بالإضافة إلى زيادة نشاط المضافات في وادي حوران وجبال حمرين”، مبينا ان “هذه الزيادة تدل على أن هناك مافيا منظمة تتولى عمليات التهريب عبر الحدود وحسب ما يصلنا من معلومات فإن العناصر الإرهابية يتم إدخالها عبر التسلل مع رعاة الأغنام”.

واوضح الزبيدي ان “الوضع في مخيم الجدعة في نينوى مربك خصوصاً بعد زيادة عدد الحوادث والحرائق المفتعلة ومحاولات ( الـ د و ا ع ش ) التواصل مع ساكني المخيم”، مشيرا الى ان “ديالى تشهد وضعاً أمنياً متوتراً بسبب انعكاس الخلافات السياسية على الشارع المحلي مما يترك فرصة للإرهاب في التغلغل والوصول إلى المناطق الآمنة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

برلماني ينتقد عدم مناقشة “سد الجزرة ” مع تركيا

انتقد عضو مجلس النواب ثائر مخيف ، توجه تركيا الى عدم تحديد الحصص المائية التي …