أخبار عاجلة

طهران: تم استدعاء السفير البريطاني للاحتجاج على “سياسة لندن المعادية”

الخارجية الإيرانية تستدعي سفير بريطانيا لدى طهران، وتبلغه احتجاجها على التدخلات التي تمارسها بريطانيا في شؤون إيران الداخلية، بعد إعدام الجاسوس علي رضا أكبري.
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، استدعاء السفير البريطاني لدى طهران، سايمون شيركليف، للاحتجاج على “سياسة لندن المعادية للأمن القومي الإيراني، بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق نائب وزير الدفاع الإيراني السابق، علي رضا أكبري، (61 عاماً) الذي يحمل الجنسية البريطانية، بتهمة التجسس لمصلحة بريطانيا.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان، اليوم السبت، إنه “نظراً لاستمرار تصريحات المسؤولين البريطانيين التدخلية في ما يخص التطورات الأخيرة داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تمّ استدعاء سفير بريطانيا في طهران من قبل رئيس إدارة غرب أوروبا في الوزارة”.

وأضاف البيان أنّ “رئيس دائرة الغرب في الخارجية الإيرانية، أعرب عن إدانته الشديدة لأعمال التخريب والعداء للأمن القومي الإيراني من جانب المسؤولين البريطانيين، ولا سيما في قضية نائب وزير الدفاع الإيراني السابق علي رضا أكبري”.

وقبل أيام، علّقت وزارة الاستخبارات الإيرانية على صدور حكم الإعدام بحقّ أكبري، في قضية التجسس لمصلحة بريطانيا، وأوضحت أنّ “أكبري كان يعدّ أحد أهم عناصر جهاز التجسس البريطاني في المراكز الحساسة والاستراتيجية في إيران”.

من جهته، دان رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك الإعدام، وكتب في تغريدة في تويتر: “لقد صُدمت بسبب إعدام المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري في إيران”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة …