أخبار عاجلة

وفد اسرائيلي يتوجه الى الدول العربية الاعضاء لاقامة ” منتدى النقب ” في المغرب

يتوجه وفد من كيان الاحتلال الاسرائيلي رفيع المستوى، الأسبوع المقبل، إلى الدول العربية الأعضاء فيما يعرف بـ “منتدى النقب” لتنسيق عقد المنتدى في المغرب.

وذكرت القناة 12 الإٍسرائيلية أن “الوفد سيكون برئاسة المدير العام لوزارة الخارجية، وسيزور دولا عربية تقيم علاقات رسمية مع كيان الإحتلال، وهي مصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، وذلك في إطار الترتيبات لعقد منتدى النقب)في المغرب بعد شهرين.

وأضافت القناة أن الوفد سيبدأ جولته رغم التوتر الذي سببه اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى بالتنسيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين قد أعلن الأسبوع الماضي عن عقد قمة لوزراء خارجية كيان الإحتلال، ومصر، والإمارات، والمغرب، والبحرين، في المغرب في شهر مارس/آذار المقبل.

ونقل موقع “مكور ريشون” الإسرائيلي عن كوهين قوله إنه “من المقرر عقد اجتماع عمل لمديري وزارات الخارجية في أبو ظبي استعدادًا لقمة أخرى لوزراء الخارجية مثل تلك التي عقدت في سديه بوكير بمدينة النقب جنوب الكيان الإسرائيلي في مارس من العام الماضي”.

وأضاف كوهين أن “توسيع اتفاقيات التطبيع لتشمل دولا إضافية ليس سوى مسألة وقت”.

وكان وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين حضروا في آذار/ماس الماضي في الإحتلال اللقاء الذي دعا إليه نظيرهم الإسرائيلي السابق يائير لابيد، وترأسه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحت مسمى “قمة النقب”.

وانعقد اللقاء الذي وصف في الكيان الصهيوني بالتاريخي في بلدة “سديه بوكير” في النقب حيث أقام ودُفن أول رئيس حكومة للإحتلال ديفيد بن غوريون.

ووفقا لمصادر إسرائيلية فإن “هذه اللقاءات هدفت بالأساس إلى تشكيل جبهة موحدة وتحالف مشترك لــ”مواجهة إيران” في المنطقة حسب تعبیرها.

عن duaa

شاهد أيضاً

“فيتو” روسي ضد مشروع قرار أميركي في مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية

استخدمت روسيا، مساء اليوم الخميس، حق النقض (الفيتو)، من أجل منع التجديد السنوي للجنة خبراء، …