أخبار عاجلة

المعارضة السعودية تحيي ذكرى شهادة العلامة المجاهد الشيخ النمر

تحت عنوان “كرامةً وشهيد”، أحيت المعارضة في الجزيرة العربية الذكرى السابعة لشهادة آية الله الشيخ نمر باقر النمر وشهداء الحجاز.

فعاليات برنامج الذكرى افتتحت في مدينة قم المقدسة في إيران (مجمع الإمام الصادق “عليه السلام “) في حفل سنوي تخلله كلمة لممثل حركة النجباء السيد عباس الموسوي، والشيخ الدكتور عبد الله الدقاق ممثل الحوزة العلمية البحرانية، إلى جانب كلمة لقاء المعارضة في الجزيرة العربية، وكلمة الجالية الحجازية الشيخ عبد المحسن البقشي.

وشمل إحياء الذكرى حضور شخصيات علمائية وسياسية من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، وانطلقت الفعاليات يوم الجمعة على أن تستمر حتى العاشر من شهر كانون الثاني/يناير 2023.

وفي هذا السياق، أشار بيان المعارضة السعودية التي تعرف باسم ” لقاء الجزيرة العربية” إلى دلالة الشعار لكونه يرمي إلى تعريف الشيخ الشهيد للكرامة، “فهي في نظره حقّ إنساني أسمى لا يملك أحد التصرف فيه، بل هي المبرر لتمسّك الإنسان وتشبثه بالحياة والبقاء، وأن الإنسان لا قيمة له إلا بها”.

وأكد البيان أنّ “الشيخ الشهيد “لطالما كان يربط في خطاباته بين الكرامة والشهادة”، نعم قلت أنا الشهيد التالي، والله إنها لكرامة من الله أن أكون شهيدًا”.

ونوه البيان الى الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلاد الحرمين الشريفين جراء السياسات الجائرة التي يمارسها محمد بن سلمان على أبناء مناطق الجزيرة العربية من قمع واعتقال وقتل وطمس للهويات وضرب لمنظومة القيم الدينية والاجتماعية، إضافة للسياسات العدوانية التي يمارسها في العديد من البلدان”.

وتابع البيان “يذكّر شعار الاحتفال بجريمةِ الإعدام التي أقدم عليها النظام السعودي في الثاني من يناير سنة 2016، وأنها مناسبة لمن يهمه أمرُ وطنِه ومستقبلِ أبنائِه في الجزيرة العربية، ولكل من يبتغي رضا الله -سبحانه وتعالى- أولًا وآخرًا، وأن نيل الكرامة يقتضي المطالبة بالحقوق المشروعة التي سلبها النظام السعودي، ومنها الحرية والمساواة والعدالة، وهذه لن تتحقق إلا في ظل دولةٍ تقوم على اتفاق الشعب بجميع مكوّناته، فعليًا وليس شكليًا أو رمزيًا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …