أخبار عاجلة

كركوك : مهرجان تابيني في الذكرى الثالثة لاغتيال قادة النصر

أقيم في محافظة كركوك، اليوم الخميس، مهرجانا تأبينيا كبيرا بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر قاسم سليماني والمهندس في العملية الامريكية في طريق مطار بغداد والتي امر بتنفيذها الرئيس الأمريكي القاتل ترامب في الثالث من شهر كانون الثاني عام ٢٠٢٠ .
حضر المهرجان التأبيني جمع غفير من الشخصيات الرسمية وقادة الحشد الشعبي ورجال الدين وشيوخ العشائر والقيادات الأمنية والمواطنين.


وجرى خلال المهرجان إلقاء كلمات تأبينية استذكرت الدور الخالد لقادة النصر في تحرير الأرض ودحر عصابات “داعش” الاجرامية ولاسيما في محافظة كركوك والمناطق المحيطة بها.
وأكد محافظ كركوك في كلمته أن “الامة التي تحيي ذكرى شهدائها ومناضليها امة حية واقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الشهداء هو ان نحيي ذكراهم”.
وأضاف، أن “الحشد الشعبي قدم تضحيات قبل وبعد عمليات فرض القانون بخيرة أبنائه وكهوله”، مؤكدا أن “المحافظة ستبقى داعمة للقوات الأمنية”.


كما استذكر قادة في الحشد الشعبي في كلماتهم سيرة وجهاد القائدين سليماني والمهندس وقرأ القيادي في الحشد الشعبي أبو حسام السهلاني فقرات من وصية القائد الشهيد سليماني لابنته زينب مستذكرا ايمانه وتواضعه وحرصه على ان لاتغفو له عين. مادام هناك طفل او شيخ او امراة مهددة بسكين الإرهاب الداعشي .
كما طالب القيادي في الحشد الشعبي او رضا النجارالحكومة بتفعيل التحقيقات في العملية الإرهابية الامريكية باغتيال قادة النصر ودعا الى الاقتصاص من القتلة ٫ مؤكدا ان هذه الجريمة ارتكبت عن سبق إصرار وتعمد من الرئيس القاتل ترامب .

عن anwartv2

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …