أخبار عاجلة

محلل سياسي من ايران : الشعب الايراني شعر بحجم المخططات العالمية ضد بلدهم

أكد حسن هاني زاده الكاتب والمحلل السياسي من طهران، أن المخطط الحالي ضد ايران هو مخطط عالمي، مشيرا الى أن الشعب الايراني واع بحجم الاخطار المحدقة بالبلاد

وأشار هاني زاده في حوار مباشر أثناء تغطية مباشرة لمسيرات حاشدة بطهران في ذكرى”يوم البصيرة” وتجديد البيعة والولاء الى أن الشعب الايراني قد سأم من استمرار بعض الاعمال التي شهتدها المدن الايرانية وقيام بعض الشبان المندفعين من الطرفن الامريكي والغربي لاثارة الشغب في داخل المدن الايرانية.

وشدد هاني زاده الى أن هذا المطلب ليس مطلبا جديدا بل منذ اندلاع الاحداث في ايراان كان هنالك شرائح كبيرة في المجتمع الايراني دعت الجهات المعنية والسلكطة القضائية بالتحديد لمواجهة حتمية ووضع حد لأعمال الشغب ومطاردة الاشخاص الذين يقومون خارج سياق المظاهرات السلمية بالاعتداء على الممتلكات العامة.

وأحيا الشعب الايراني ملحمة التي تصادف في يوم9 دي/ ديسمبر 2009) ويوم البصيرة وتجديد البيعة مع الولاية في طهران اليوم الخميس بحضور حشود غفيرة وعدد من المسؤولين الايرانيين.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات عديدة حملت شعارات ضد مثيري الفتنة في الداخل وحماتهم الاجانب وعلى رأسها الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي.

وفي هذا اليوم التاريخي والمصيري الذي شهد مشاركه مليونية جسدت تضامن ووحدة أبناء الشعب الايراني وتراص صفوفه واظهرت قوة النظام الاسلامي وارادة الشعب وأن الثورة الاسلامية ماضية على نهج مفجرها في ظل قيادتها لتحبط مؤامرات الاعداء واحدة تلو اخرى.

عن duaa

شاهد أيضاً

بايدن يوقع على قانون مساعدات لكيان الاحتلال وأوكرانيا وتايوان بمقدار 95 مليار دولار

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى حزمة مساعدات خارجية تبلغ 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لأوكرانيا …