أخبار عاجلة

وقفة بغزة رفضًا لجريمة اغتيال الاسير “أبو حميد”: لن يهدأ لنا بال حتى تحرير أسرانا

نظّمت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، مساء الثلاثاء، وقفة غضب أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، رفضًا لجريمة اغتيال الأسير ناصر أبو حميد.

وخلال كلمة للقوى الوطنية والإسلامية، دعا القيادي بحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل رضوان، فصائل المقاومة لزيادة غلتها من جنود الاحتلال.وقال القيادي رضوان:” لن يهدأ لنا بال حتى ينال أسرانا حريتهم، وسائرون على درب الأسير القائد ناصر أبو حميد”.

كما أرسل بالتحية لمجموعات “عرين الأسود” التي نفّذت أولى عملياتها من خلال استهدافها لمستوطنة “براخا” شرقي نابلس، وذلك انتقامًا للشهيد ناصر أبو حميد.وأدان القيادي بـ “حماس” “حالة الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال بحق أسرانا”.

بدورها، قالت لجنة الأسرى: “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام جرائم الاحتلال بحق الحركة الأسيرة”.

من جهته، حمّل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ارتقاء الشهيد المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد نتيجة الاهمال الطبي المتعمد، مشددًا على أنّ الجريمة البشعة لن تمر دون عقاب.

وأوضح البطش أنّ الشهيد أبو حميد ارتقى، بعد سنوات من الأسر والمعاناة ومسيرة طويلة من النضال والتضحيات والبطولات كان فيها علماً من أعلام الانتفاضتين الأولى والثانية ورمزاً من رموز المقاومة الباسلة وبطلًا من أبطال الصمود في وجه السجان الصهيوني اللعين.

هذا وانتقاماً للأسير الشهيد أبو حميد.. أعلنت مجموعات “عرين الأسود” في فلسطين، مساء الثلاثاء، استهدافها ثلاث نقاط لقوات الاحتلال بنابلس شمال الضفة الغربية، إضافة إلى استهداف مستوطنة “براخا” جنوب نابلس بعبوة محلية الصنع وصليات من الرصاص.

وبحسب بيان عسكري للعرين، قالت فيه: “إذا صمت الجميع تحدَّثت بنادقنا، فلن ينعم بني صهيون بالراحة والأمان، وأم ناصر أبو حميد تبكي على إبنها مطارداً، جريحاً، أسيراً ثم شهيداً، حيث قامت مجموعات عرين الأسود بإستهداف مغتصبة “براخا” بعبوة محلية الصنع وصليات مباركة من الرصاص الساعة 16:40″.ووجّهت العرين في بلاغها رسالة للعدو، قائلة: “يا لواء الجولاني انتشر بالجبال والسهول واكمن لنا إنْ استطعت، فأعين العرين لن تنام، وهناك أمهات تبكي على فلذات أكبادها وسنرى من سيحاصر من”.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …