أخبار عاجلة

مجلس النواب يقيم حفلاً تأبينياً بذكرى استشهاد قادة النصر سليماني والمهندس

أقام مجلس النواب، حفلاً تأبينياً في قاعته الكبرى بذكرى استشهاد قادة النصر.وحضر الحفل التأبيني رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد الحكيم والنائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي فضلاً عن عدد من النواب والمسؤولين والشخصيات السياسية.
والقي النائب الأول لرئيس مجلس النواب المندلاوي كلمة أشاد بدور قادة النصر الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس منوها بالجهود الجبارة التي بذلها قادة النصر في هزيمة مشروع داعش الإرهابي ٫ فيما دعا حكومة السوداني الى الاقتصاص العادل للشهيدين من الجناة القتلة في إشارة للرئيس الأمريكي السابق ترامب وفريق عمله الاستخباري والعسكري الذين اشتركوا في اعداد خطة تنفيذ العملية الإرهابية باغتيال القائدين في طريق مطار بغداد الدولي.


هذا والقي ممثل رئيس الوزراء وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الثلاثاء، كلمة اكد فيها أن المرجعية الدينية العليا ماتزال تحذر من خطر الإرهاب، فيما شدد على ان العراق سيبقى عصيا على الانكسار.
وأضاف الأسدي إن “القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني كانا أول من استجاب لفتوى المرجعية الدينية العليا بالجهاد الكفائي”، مؤكدا أنهما “كانا حريصين على طاعة المرجعية والالتزام باوامرها”. وأضاف، أن “المرجعية الدينية ماتزال تحذر من أن خطر الإرهاب ما يزال قائما ولا يمكن التصدي له الا بوحدة الموقف”.

كما القى نائب رئيس هيئة اركان الحشد الشعبي أبو عامر العيساوي كلمة طالب فيها ، بمنح الجنسية العراقية للشهيد قاسم سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه في جريمة المطار، مشددا على ضرورة ملاحقة الإدارة الامريكية الذين تورطوا بارتكاب جريمة الاغتيال ومن ساعدهم محليا
وقال العيساوي في كلمته في الحفل التأبيني ,إن “القائد الشهيد قاسم سليماني قدم الغالي والنفيس في سبيل حفظ العراق وكان معنا جبنا الى جنب في ساحات القتال”، مطالبا بـ”منح الجنسية العراقية للشهيد سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه تكريما لما قدمه”.
وأضاف، أنه “عندما طالبنا الشهيد قاسم سليماني بمغادرة العراق قبل أيام من استشهاده بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية ابلغنا بأنه سوف يستشهد في العراق وكان له ما أراد”.
وطالب العيساوي الحكومة بـ”القيام بواجبها في مقاضاة مرتكبي جريمة قادة النصر وملاحقة الجناة خارج العراق وإدانة هذا العمل الجبان في كافة المؤتمرات الدولية”.
ودعا نائب رئيس اركان الحشد الشعبي الى “تفعيل قرار مجلس النواب بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي والجيش والقوات الأمنية قادرة على حماية العراق ارضا وجوا”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

حماس: تصريحات بلينكن لا تمت للواقع بصلة، وهي تتناقض مع الحقيقة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …