أخبار عاجلة

استشهاد الاسير القائد ناصر ابو حميد بسبب الاهمال الطبي في سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى في فلسطين فجر الثلاثاء، عن استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة، في مستشفى “أساف هروفيه”، جرّاء سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت ظهر أمس الإثنين، الأسير أبو حميد وبشكل عاجل من سجن “الرملة” إلى مستشفى أساف هروفيه، بعد تدهور خطير جداً طرأ على حالته الصحية.
وسبق ان حذرت كرارا هيئة شؤون الأسرى والمحررين من احتمال استشهاد الأسير أبو حميد في أي لحظة، كون الاحتلال يتعمد ممارسة الاهمال الطبي بحقه وتركه فريسة لمرض السرطان ودون ان تنظر في طلبات الإفراج عن الأسير بسبب ظرفه الصحي الصعب، ليلحق بركب شهداء الحركة الأسيرة. يذكر أن الوضع الصحي للأسير الشهيد بدأ بالتدهور بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس 2021، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أن تبين بأنه مصاب بورم في الرئة، وتمت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن “عسقلان”، ما أوصله لهذه المرحلة الخطيرة. ولاحقا وبعد إقرار الأطباء بضرورة أخذ العلاج الكيميائي، تعرض مجددا لمماطلة متعمدة في تقديم العلاج اللازم له، إلى أن بدأ مؤخرا بتلقيها بعد انتشار المرض في جسده. فرحم الله الاسير القائد ناصر ابو حميد ورفع درجاته والهم ذويه ورفاقه الصبر والسلوان وتبت يد الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت والدة الأسير ناصر أبو حميد في أول تعليق لها على استشهاد نجلها، إن الشهادة كانت أمنيته، وفي اخر زيارة له قال لي: “أنا مشروع شهادة وبدي أروح عند أخوي عبد المنعم وكل الشهداء”. وأضافت أم ناصر في مقابلة صحفية، “الحمد لله شفته ومليت عيني منه، صح كان في غيبوبة ولكن اكيد هو من داخله سمعني وأنا بقرأ قرآن عند راسه”.وكان الشهيد الأسير أبو حميد محكوما بالسجن المؤبد سبع مرات و(50) عاما. وتعرض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 وأمضى أربعة أشهر، وأعيد اعتقاله مجددا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وأفرج عنه ليعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله لاحقا وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

سوريا: تصدينا لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي الدفاعات الجوية، فجر اليوم الجمعة، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ نفذ من …