أخبار عاجلة

عضو في لجنة الامن والدفاع : غياب التنسيق بين القيادات الامنية ادى الى الخروقات الامنية المستمرة في كركوك وديالى وصلاح الدين

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر اسكندر، اليوم الاحد، غياب التنسيق بين القيادات المسؤولة عن مسك الأرض في مثلث كركوك وديالى وصلاح الدين فيما اكد ان سبب التعرضات المستمرة في هذه المناطق بعود للفراغ الأمني.

وقال إسكندر : إن “هنالك عدم تنسيق بين القيادات الماسكة للمثلث المحصور في تلك المحافظات”، مشيرا الى ان “استمرار التعرضات في هذه المناطق هو بسبب الفراغ الأمني في الحدود الفاصلة بينها”.

وأضاف، انه “على القيادات مع العمليات المشتركة إيجاد التنسيق من اجل تأمين الفراغ الأمني لضمان منع تكرار الخروقات الأمنية التي تحدث داخل هذه المحافظات”.

وتابع، انه “يجب عقد اجتماع بين العمليات المشتركة ورئاسة اركان الجيش والقائد العام للقوات المسلحة من اجل الشروع في خطة جديدة لحل الفراغ الأمني في تلك المناطق”، مبينا ان “هنالك نقص في القطعات العسكرية في تلك المحافظات”.

وحدث في وقت سابق من اليوم تعرض على ناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك، مما أدى الى استشهاد احد عشر عنصرا من القوات الأمنية، فيما وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالانطلاق عملية امنية من 3 محاور انطلقت في الجزء الشرقي والغربي لناحية الرياض جنوب كركوك ضمن محيط قرى شلال المطر وبقية القرى القريبة من قبل قوات امنية مشتركة مدعومة باسناد من طيران الجيش

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في تحالف الفتح : اتفاقية الاطار الاستراتيجي تشكل ضغطا على الجانب العراقي يصعب التخلص منها

عبر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، السبت ، عن صعوبة التخلص من الضغوط …