أخبار عاجلة

نواب أمريكيون يصوتون على توجيه 3 تهم جنائية لترامب قد تودي به للسجن

صحيفة “بوليتيكو” بأن نوابا في الكونغرس الأمريكي يحققون في الهجوم على مبنى الكابيتول، يعتزمون التصويت غدا على توصية بتوجيه تهم جنائية للرئيس السابق دونالد ترامب.

ووقع الهجوم في السادس من يناير 2021، ومن المتوقع أن تقرر مجموعة النواب التي ستقدم نتائج تحقيقها الطويل في جلسة عامة، ما إذا كانت ستوصي وزارة العدل بتوجيه اتهام إلى ترامب بالدعوة إلى التمرد، وعرقلة إجراء رسمي هو المصادقة على الانتخابات الرئاسية، والتآمر على الدولة الأمريكية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تحددها، إن هذه اللجنة المؤلفة من سبعة ديمقراطيين وجمهوريَين اثنين، ستقدم مبررات مفصلة لهذه التهم الثلاث التي يمكن أن تؤدي إلى أحكام بالسجن، ومنع تولي أي منصب عام في الولايات المتحدة.

وكان هؤلاء النواب مسؤولين عن كشف تصرفات وتحركات ترامب قبل وخلال السادس من يناير 2021، تاريخ التصديق على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن. وجمع النواب منذ عام ونصف العام نحو 1000 شهادة، في سبيل إظهار أن ترامب سعى إلى الاحتفاظ بالسلطة، رغم خسارته. ولا يمكن للنواب توجيه اتهامات إلى ترامب، ولكن يمكنهم أن يقدموا توصيات إلى وزارة العدل التي عينت مدعيا خاصا للتحقيق بشكل مستقل بشأن ترامب.

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

المندلاوي: بغداد بحاجة لعلاقات ثنائية اقتصادية لا عسكرية مع التحالف الدولي

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، حرص العراق على الانفتاح مع محيطه …