أخبار عاجلة

قيادي في ائتلاف دولة القانون : الكاظمي ساعد واشنطن بعملية اغتيال قادة النصر

أكد ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الامريكية قدمت مكافأة لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بعد مساعدته بعملية اغتيال قادة النصر، فيما اتهم الكاظمي بإدلاء المعلومات لواشنطن وتورطه في حادثة مطار بغداد.

وقال القيادي في الائتلاف، فاضل موات : إن “امريكا قدمت مكافأة لرئيس حكومة تصريف الاعمال أثر تقديم المساعدة بعملية اغتيال أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني”، مبينا أن “الولايات المتحدة عملت على جعل الكاظمي رئيساً للوزراء خلال مرحلة معينة في العراق”.

وأضاف، أنه “ستكون هناك محاسبة للكاظمي وكل متورط بهذا الملف خلال المرحلة المقبلة، ولن تتم المجاملة بهذا الملف من قبل حكومة محمد شياع السوداني”.

وأكد القيادي في دولة القانون ان “الكاظمي متورط بعملية اغتيال قادة النصر”، لافتا الى أن “جهاز المخابرات العراقي، متهم بعملية اغتيال المهندس وسليماني من خلال إعطاء المعلومات للجانب الأمريكي وهناك أدلة تؤكد ذلك، والكاظمي كان على رأس هذا الجهاز”.

وتلاحق رئيس حكومة تصريف الاعمال السابقة، مصطفى الكاظمي، الكثير من التهم والشبهات بسبب حادثة اغتيال قادة النصر (اغتيال أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني) عبر تراسه جهاز المخابرات العراقي والادلاء بمعلومات عن واشنطن عن موعد وصولهم، بحسب مراقبين.

عن duaa

شاهد أيضاً

المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …