أخبار عاجلة

القائد العام لحرس الثورة الاسلامية: لدينا القدرة الكافية لمواجهة امريكا

استعرض نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد علي فدوي ، تاريخ المواجهة بين ايران وامريكا والقدرات التي تتمتع بها الجمهورية الاسلامية، وكذلك الاحداث التي شهدتها البلاد خلال الشهرين الماضيين وموقف طهران من الدول المتورطة في تأجيجها.

وفيما يلي النص الكامل للحوار الذي أجرته قناة العالم مع الأدميرال علي فدوي في برنامج “من طهران”:

جمهورنا يعرفكم أكثر بـ “قصة اعتقال مشاة البحرية الأمريكيين”. أمريكا من أعداء إيران الرئيسيين، لكن إيران ومحمور المقاومة اليوم ، يقفان بوجه أمريكا في المنطقة ، كيف تقيمون هذه المواجهة ؟!

العميد فدوي: المعركة بين الحق والباطل قائمة منذ انتصار الثورة الإسلامية وحتى قبل ذلك منذ بداية الحركة عام 1961. أمريكا بذلت قصارى جهدها للحفاظ على حكومة الشاه العميلة لها، لكنها فشلت. أمريكا هي السبب الرئيسي لجميع الأحداث التي شهدتها إيران منذ بداية الثورة الإسلامية ، قصة اعتقال مشاة البحرية الأمريكية في جزيرة “فارسي” لم تكن المواجهة الأولى بين إيران وامريكا، في 21 مارس 1987، نفذت البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإجراءات المضادة الأولى ضد السفن الأمريكية في مياه الخليج الفارسي بالقرب من الحدود السعودية.

هذه المواجهة تمتد لفترة طويلة، وقد تم الاعلان عن ذلك مرتين للأميركيين والبريطانيين بعد الاحتلال الجائر للعراق، اليوم الذي تم فيه اسر الأمريكيين في جزيرة “فارسي” كان يوما مميزا جدا، قبل ساعات قليلة من ذلك كان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد القى كلمة في الكونجرس الأمريكي تحدث فيها حول قدرات الجيش الأمريكي، في اليوم التالي لاسر الأمريكيين ، كان من المقرر ان يتم الاعلان عن خطة العمل الشاملة المشتركة ( الاتفاق النووي )، وكان الأمريكيون قد أعدوا عملية نفسية مفصلة ضد الثورة الإسلامية، ولكنهم فشلوا .

عن duaa

شاهد أيضاً

حزب الله يشنّ هجوماً جوياً على مقر لمدفعية الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أنها شنّت هجوماً جوياً بمسيّرة إنقضاضية على مقر “عين مرغليوت” …