أخبار عاجلة

نائب عن دولة القانون : حصة المكون الشيعي في اللجان النيابية 12 لجنة حسب الاستحقاقات النيابية

كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، حصة المكون الشيعي من رئاسة اللجان النيابية، فيما أكد ان الايام المقبلة ستشهد حسم ملف اللجان.

وقال النائب عن الائتلاف، محمد الشمري : إن “حصة المكون الشيعي من رئاسة اللجان النيابية على الاغلب ستكون 12 لجنة”، مبينا أن “اللجان ستوزع حسب الاستحقاقات الانتخابية بين قوى الإطار الشيعي وكتله السياسية”.

وأضاف، ان “اختيار الوزارات المتبقية واكمال كابينة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني لاسيما بعد حسم وزاراتي البيئة والاعمار والاسكان للمكون الكردي فان موعد حسم ملف رئاسة اللجان النيابية سيكون قريباً، اي خلال الايام القليلة المقبلة”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “تقسيم اللجان النيابية سيكون حسب الاستحقاق الانتخابي للكتل السياسية، والاتفاق على اختيار رئيس اللجنة بدلاً من رؤساء السن”.

وفي وقت سابق، أكد النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي، ان مجلس النواب اكمل بشكل نهائي توزيع النواب البدلاء على اللجان النيابية، مبيناً أن “تأخير تسمية رؤساء اللجان النيابية لم يكن نتيجة مناكفات سياسية، بل كان فنيا بسبب استقالة نواب الكتلة الصدرية واستبدالهم بنواب جدد”.

وتقف عدة عوائق امام اكمال ملف رؤساء اللجان النيابية بدءاً من تغيير اعضاء مجلس النواب بدلا عن الكتلة الصدرية المستقيلة، فضلا عن مطالبات بعض الكتل النيابية الصغيرة والمستقلين رئاسة بعض اللجان.ا

عن duaa

شاهد أيضاً

لجنة الامن النيابية : جدولة خروج القوات الامريكية ستكون ضمن اولويات زيارة السوداني للبيت الابيض

اكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس، ان جدولة خروج القوات الامريكية …