أخبار عاجلة

عضو في ائتلاف دولة القانون … يتهم الكاظمي بمساعدة السارقين على نهب اموال الدولة وتسهيل سفرهم الى الخارج

اتهم عضو ائتلاف دولة القانون، فاضل كسار، اليوم الاثنين، حكومة تصريف الاعمال برئاسة الكاظمي بمساعدة السارقين على نهب اموال الدولة وتسهيل سفرهم الى الخارج، فيما أكد أن السوداني جاد بمكافحة الفساد المالي والاداري.

وقوال كسار : إن “حكومة الكاظمي تساعد السارقين على نهب المال العام وتسهل سفرهم بتاثير من بعض دول الجوار التي تسعى لابقاء العراق متاخراً ومتخلفاً”.

وأضاف، ان “هناك اتفاقات ستحدث مع دول الجوار والسيطرة على كردستان ايضا”، مشيرا الى ان “الإقليم يحوي على الكثير من الهاربين المطلوبين بقضايا فساد وإرهاب”.

وأوضح عضو ائتلاف المالكي، ان “السوداني جاد بمكافحة الفساد الإداري والمالي واسترداد جميع الهاربين من الأردن”، لافتا الى أنه “قبل مدة تم جلب أحد الفاسدين عن طريق الانتربول من لبنان”.

وبين موات ، ان “زيارات السوداني الخارجية تأتي لعدة أسباب بينها استرداد الاموال والمطلوبين”، مؤكداً “ضرورة ان تكون هناك اتفاقات مع هذه الدول بشأن قضايا عديدة”.

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد أعلن، يوم أمس الاحد، استرداد أكثر من 180 مليار دينار من الاردن، فيما أكد ان هذا المبلغ يعود لشخص واحد وهو “نور زهير” المتهم بسرقة القرن، عبر صرف 114 صك مالي.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي في الاطار : تغيير سعر صرف الدولار من قبل حكومة السوداني جاء بقراءة متأنية من البنك المركزي

كشف القيادي في الإطار التنسيقي جمال حسن، الاربعاء، عن وجود ثلاث إيجابيات بشأن قرار خفض …