أخبار عاجلة

العرب والايرانيون يهتفون لفلسطين في كاس العالم في قطر … والاسرائيليون يعتزفون اكتشفنا كم أننا مكروهون

صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية نقلت ردود فعل مراسليها خلال تغطية مونديال قطر، ومواقف المشجعين العرب ومشجعي الدول الإسلامية المشاركة في المونديال تجاههم. وتحدّثت الصحيفة ” عما يواجهه مراسلو الصحيفة الاسرائيلية في قطر خلال تغطيتهم أحداث كأس العالم.
وقال مراسلو الصحيفة الإسرائيلية إنهم فهموا إلى أي حد أن “إسرائيل” مكروهة في العالم العربي، مشيرين إلى انهم اكتشفوا مدى كراهية الناس المشاركين في كاس العالم لإسرائيل ”
وقال مراسلو الصحيفة الإسرائيلية : “بعد عشرة أيام في الدوحة، من المستحيل عدم إطلاعكم على ما نواجهه هنا، نحن لا نقصد التجميل، نشعر بأننا مكروهون، ويكتنفنا العداء. نحن غير مرغوب فينا”.
وأضافوا: “في الشارع، يرافقنا فلسطينيون وإيرانيون وقطريون ومغاربة وأردنيون وسوريون ومصريون ولبنانيون بنظرات مليئة بالكراهية”، مشيرين إلى أن الاستثناءات كانت من بعض السعوديين.كما أشار الصحافيون إلى أنهم قرروا التعريف عن أنفسهم كصحافيين من الإكوادور. للتهرب من تعليقاتهم ضد إسرائيل .
كذلك، تطرقوا في حديثهم إلى ما جرى معهم بعد المباراة ضد البرازيل، قائلين إنها “لم تكن ممتعة بصورة خاصة. بعد المباراة، ونحن في طريقنا، ذهبنا لالتقاط بعض صور الفرح من البرازيليين. في كل مرة كان الفلسطينيون يقفون حولنا ملوّحين بالأعلام (الفلسطينية)، ويصيحون ويزعجوننا.

وتابعوا: “في هذا الوضع برمته، وقف الفلسطينيون أو القطريون والايرانيون ليسخروا منا. عرّفنا أنفسنا مرة أخرى على أننا صحافيون من الإكوادور، حتى لا ندخل في مواجهة جسدية”.
وقالوا: “انتشر المقطع الذي صوره أحدهم على نطاق واسع، وظهر في وسائل الإعلام العربية في محاولة لإظهار أن الإسرائيليين جبناء. وبالطبع هذا مشهد يُظهر جزءاً من الحقيقة. لسوء الحظ، انضمت عناصر عبر الإنترنت مرتبطة باليمين الإسرائيلي إلى أعدائنا، وشارك البعض في نشر المقطع من أجل إظهار مدى أننا نحاول، خائفين، الابتعاد عن المواجهة. هذا سيئ للغاية”.
ولفت صحافيو الجريدة الاسرائيلية إلى أن “البعض من الإعلاميين قال إنّه عرف، في قطر، مدى الكراهية بين الناس في الشارع. كم يريدون مسحنا من على وجه الأرض. إلى أي مدى يثير كل ما يتعلق بإسرائيل حقداً شديداً في نفوسهم”. وكان المشجعون الإيرانيون يهتفون تحيا فلسطين كلما يرون صحفيين إسرائيليين.

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : الهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …