أخبار عاجلة

قائد عسكري إيراني : ضبط النفس في وجه الفتنة السعودية له حدود وردنا سيكون باعثا لها على الندم

أشار رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان إلى ضلوع السعودية في أحداث الشغب الأخيرة في البلاد.

وقال بوردستان في حوارٍ خاص أجرته معه وكالة أنباء “فارس” الإيرانية: “على النظام السعودي أن يعلم بأنّ إيران تُمارس ضبط النفس تجاهه إلا أنّ هنالك حدوداً لذلك”.ولفت إلى أنّ “الولايات المتحدة غيّرت استراتيجيتها من الحرب الاستنزافية إلى حرب هجينة”، مضيفاً: “بعد أن جهّزت واشنطن أفراداً مُندسين وجندتهم في الميدان ووضعتهم قبالة القوات الأمنية، قامت بدعمهم لإشعال مواجهات وتنفيذ عمليات قتل”.
وشدد بوردستان على أنّ “إيران تحظى بالكثير من مكونات القدرة والصلابة العالية جداً ولا يمكن للحوادث أن تمسّ بها، وقد أدّى وجود هذه المكونات إلى صمود الشعب”.ولفت بوردستان إلى أنه “في أعمال الشغب الأخيرة، استخدمت وسائل الإعلام المعادية، في عمل مشترك، جميع تقنيات وسائل الإعلام وجاذبيتها وبكميات ونطاق كبيرين للغاية نادراً ما شوهدت مثلها، وأضاف: “هناك مهمة أخرى غير مسؤولة ودنيئة لوسائل الإعلام المعادية، كانت تنسيق وتوجيه المشاغبين وتعليم أساليب التدمير والقتل وإبقاء ميدان الاشتباكات مشتعلاًواوضح بأنّ إيران واجهت حرباً معرفية عمل فيها العدو على خداع العديد من الشباب، موضحاً بأنّ عدداً ملحوظاً من الشباب الذين ألقي القبض عليهم خلال أحداث الشغب الأخيرة “أعربوا عن ندمهم وأيقنوا بأنّهم خُدعوا من قبل وسائل إعلام العدو، وأضروا بأنفسهم وأسرهم وبلادهم”.
وتابع بوردستان: “علينا أن نقبل حقيقة أن محمد بن سلمان تدرّب على يد الأميركيين. وأساتذته كانوا من ضباط الموساد وهو أحد العملاء الرئيسيين للموساد وأميركا في المنطقة”.
ولفت إلى أنّ إبن سلمان “أظهر عداءه، بينما كان القادة السعوديون السابقون مهتمين بتخفيف التوترات إلى حدٍّ ما وهو ما رأيناه يحدث على مستويات عديدة. ومن الأمثلة على ذلك التسهيلات التي وفّروها لحجاجنا”.
وقال بوردستان: أنّ إيران مارست ضبط النفس حقاً خلال الأحداث الأخيرة و شعرت أنا شخصياً أنّه كان من المناسب أن تتلقى السعودية صفعة قوية في هذه الفتن وارى أنّ المسؤولين لدينا يمارسون ضبط النفس كما هو الحال دائماً. ومع ذلك، يجب أن تعلم السعودية بأنّ ضبط النفس له حدود، وإنّ ردّنا على هذه الأعمال سيكون رداً باعثاً على الندم بالتأكيد”.

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

سوريا: تصدينا لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع السورية تصدي الدفاعات الجوية، فجر اليوم الجمعة، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ نفذ من …