أخبار عاجلة

وزير الخارجية الايراني الاسبق متكي : مقارّ تدريب الإرهابيين دُمرَت بالكامل في كردستان العراق

أكّد وزير الخارجية الإيراني الأسبق، منوشهر متكي، أنه لا بد من نزع سلاح الجماعات الإرهابية الموجودة في كردستان العراق، مشيراً إلى تدمير مقارّ التدريب بالكامل في الإقليم، وعدم التواني عن قصف مقارّ أخرى يمكن أن تخلق المشاكل للبلاد.

وبيّن متكي، أنّ “الحكومة العراقية مطّلعة على مواقف إيران”، معقّباً بأنّ “الجهة، التي يجب أن تتلقى رسالتنا، هي حكومة اقليم كردستان العراق”.ورأى أنّ “الجماعات الإرهابية في كردستان العراق تريد تقسيم العراق وسوريا ومناطق أخرى، وتسعى بالتالي لتفكيك العالم الإسلامي”.

وبشأن أحداث الشغب الأخيرة، قال متكي إن “الحارس الحقيقي للثورة الإسلامية هو الشعب الإيراني، ومن الطبيعي أن يكون لدى الشعب ملاحظات تنتقد أداء الحكومة”، مؤكداً أنّه “في الاضطرابات الأخيرة كان هناك محتجون، ويجب الفصل بينهم وبين مثيري الشغب”.

وذكر متكي أنّ “جهاز الاستخبارات الإيراني اعتقل عدداً من مثيري الشغب، وحصل على معلومات كبيرة، ظنّ الصهاينة أنها لن تقع في أيدينا”، مؤكداً أن “تعامل مسؤولينا مع الأحداث كان ذكياً وحكيماً، والقوى الأمنية لم تقتل المواطنين”. وأضاف متكي أن “سياسة الغرب الخارجية تخضع للهيمنة والتبعية الكاملتين للسياسات الأميركية”.

يُذكَر أنّ إيران شهدت، في الآونة الأخيرة، تظاهرات وأعمال شغب أوقعت شهداء وجرحى في صفوف قوى الأمن والمدنيين، تزامنت مع عمليات إرهابية في البلاد. وتتهم طهران الدول الغربية بمحاولة إشعال فتنة داخل إيران، عن طريق دعم أعمال الشغب.

وفيما يخص نتائج انتخابات الكنيست في “إسرائيل”، قال الوزير الإيراني الأسبق إنّه “من الممكن لإسرائيل أن تعيد تهديداتها السابقة ضد إيران مع قدوم نتنياهو”، لكنّ طهران لن تقف مكتوفة اليدين”، متابعاً: ” لقد اختبرنا صاروخاً جديداً يصل إلى تل أبيب في غضون 7 دقائق، والهدف الطبيعي هو مفاعل ديمونا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …