أخبار عاجلة

اليمن : مهرجان العرس الجماعي الأكبر في العالم … ضم اكثر من 10 ألف عريس وعروس بالعاصمة صنعاء

في واحدة من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في ظل حكومة الإنقاذ في صنعاء رغم السنوات الثمان من العدوان السعودي الأمريكي الاماراتي على اليمن … دشنت الهيئة العامة للزكاة، الاثنين، بالعاصمةاليمنية صنعاء مهرجان العرس الجماعي الأكبر في اليمن لأكثر من 10 آلاف عريس وعروس.

و أكد قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له امام حشود المحتفلين بالمناسبة ، أن ما تقوم به هيئة الزكاة في الاهتمام بالفقراء على مختلف المستويات هو دور مهم وعظيم ومشرف، مشدداً على أبناء مجتمعنا بالاهتمام بتيسير الزواج وتخفيض تكاليفه على مستوى المهور وبقية التكاليف.

وفي كلمة له خلال مهرجان العرس الجماعي الأكبر، الاثنين، توجه السيد عبدالملك بالمباركة والتهاني للعرسان في عرسهم الميمون، مشيداً ومقدراً للإخوة في الهيئة العامة للزكاة الذين لهم الدور الكبير في إقامة هذا العرس الجماعي.وأضاف : “ان عمل الهيئة العامة للزكاة هو إحياء لركن من أركان الإسلام التي فيها الخير للناس جميعا”، مؤكداً على رجال المال والأعمال أن يهتموا بإخراج الزكاة لما لها من آثار كبيرة تعزز الروابط الاجتماعية وتحد من معاناة الفقراء.وأشار السيد عبدالملك إلى أن دور الهيئة العامة للزكاة مفيد في معالجة الكثير من الإشكالات من خلال برامج مدروسة، وأداؤها ناجح إلى حد كبير، لافتاً الى “من لديه ملاحظات أو نصائح للهيئة العامة للزكاة فليقدمها إليها بعيدا عن أسلوب الأعداء الذين يحاربون الهيئة وشعيرة الزكاة”.وتابع: “أعداء الإسلام على رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن معهم حاربوا فريضة الزكاة وحاولوا أن يحرفوها عن مسارها وأن يفقدوا المجتمع قيمتها”، مشيراً إلى أن هناك فرصة كبيرة لإحياء ركن الزكاة في إطار سعي الجهات الرسمية والشعبية ضمن توجه شعبنا الإيماني الذي يجسد انتماءه. وأوضح أن أعداء الإسلام يستفيدون من تعسير الزواج، لأنهم يسعون لنشر الفساد في الأرض من خلال الحرب الناعمة الشيطانية، مؤكداً على ما قاله مفتي الديار في توصيته بأن يهتم المعنيون في المحافظات بأن يكون هناك التزامات مكتوبة تتضمن وثائق في الالتزام بتيسير الزواج.

وأوصى السيد عبدالملك الحوثي مجتمعنا المسلم أن يكون مجسدا لهويته الإيمانية وانتمائه الإيماني في طريقة إقامة الأفراح، وأن يتجنب ما يمس بهذه الهوية.ولفت إلى أن إطلاق العيارات النارية في الأفراح مسألة تشكل خطراً على أمن الناس وحياتهم، داعياً لتجنب كل ما يشكل ضرراً على المجتمع وعلى استقراره.

وفي ختام كلمته، قدَّم قائد حركة انصار الله النصح للشباب والشابات بأن يتوجهوا لتكوين أسرهم كأسر مؤمنة تقوم على أساس المبادئ الإلهية التي تحقق السعادة للمجتمع، داعياً الله تعالى بأن يكتب لهم الحياة الطيبة.

هذا ودعا مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، في كلمة له خلال المهرجان، لإيجاد مواثيق للحد من الغلاء في المهور خاصة في مرحلة استهداف الشباب عبر الحرب الناعمة.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن العرس الجماعي الأكبر يضم عشرة الاف وأربعة واربعون (10044) عريسا وعروسا.وقال أبو نشطان: ندشن اليوم العرس الجماعي في العاصمة صنعاء، وستبدأ الأعراس الجماعية في بقية المحافظات ابتداء من يوم الأربعاء.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …