أخبار عاجلة

فلسطين : ارتفاع عدد شهداء اقتحام نابلس ودعوات إلى النفير العام

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس إلى 6 شهداء، وعدد الإصابات إلى 21. وقالت الصحة الفلسطينية إنّ الشهداء هم: وديع الحوح (31 عاماً)، وحمدي شرف (35 عاماً)، وعلي عنتر (26 عاماً)، وحمدي قيم (30 عاماً)، مشعل زاهي أحمد بغدادي.وذكرت الانباء أنّ “حالة من الغضب تعم مدن الضفة الغربية وسط دعوات إلى النفير العام عقب استشهاد 6 فلسطينيين في نابلس والنبي صالح”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس تلتها تعزيزات عسكرية، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار في اتجاه أهالي المدينة، واستهدفوا عددا من المواقع عبر مسيرات عقب الاقتحام.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، أنّ “قوة مشتركة لجيش الدفاع والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة نفذت عملية مداهمة على شقة اختباء داخل البلدة القديمة في نابلس استخدمت كمختبر لصناعة العبوات الناسفة لنشطاء مركزيين في مجموعة عرين الأسود”.وأضاف في بيان: ” لقد قامت قواتنا بتفجير المختبر لصناعة العبوات الناسفة، وتم استهداف عدد من المسلحين خلال العملية”. وأشار البيان إلى أنّ “عشرات الفلسطينيين قاموا بإشعال الإطارات المطاطية وإلقاء الحجارة نحو القوات” خلال عمليّة الاقتحام لمدينة نابلس.

وفي وقتٍ سابق ، قالت مصادر محلية في فلسطين المحتلة إن “نابلس تحولت إلى ساحة حرب حقيقية وقوات الاحتلال استعانت بالقصف الصاروخي من الجو”، مضيفة أنّ عناصر الأمن الفلسطيني ورجال المقاومة اشتبكوا مع جنود الاحتلال.وأشارت إلى أن الاحتلال كان يعد لعدوان كبير على نابلس لكن عناصر الأمن الفلسطيني كشفوه، موضحاً أن يقظة المقاومين والتنسيق بينهم من مختلف الفصائل أديا إلى كشف التسلل وأربكا قوات الاحتلال. ولفتت إلى أنّ “قوة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية انتشرت أمام المستشفيات في نابلس لحماية الشبان المصابين”، فيما احتشد عشرات المواطنين أمام المستشفى مرددين هتافات مؤيدة لمجموعة “عرين الأسود”.

عن duaa

شاهد أيضاً

لبنان: شهداء وجرحى في اعتداءين إسرائيليين على طير حرفا والناقورة

ارتقى 4 شهداء، وأصيب 6 أشخاص من جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مقهى في بلدة الناقورة، …